Kuddle .. انستغرام الأطفال يخطط لغزو أمريكا

Kuddle Picture Sharing App Photo

تقدم الشبكة الاجتماعية لمشاركة الصور Kuddle نفسها على أنها منافس انستغرام المخصص للأطفال. وبدأت الشركة بخططها لغزو السوق الأمريكي من خلال توظيف فريق عمل من وادي السيليكون.

وكان ثلاثة رواد أعمال نرويجين هم Ole Vidar Hestaas, Christian Vebner و Knut Taroy قد أطلقوا Kuddle بداية الشهر الحالي ليقدم خدمة مشاركة الصور لشريحة مستخدمين عادة لا تسمح لها الشبكات الاجتماعية بالانضمام وهي الأعمار تحت 13 سنة.

وحصلت الشركة على تمويل بقيمة مليوني دولار وتأمل بالحصول على ثمانية ملايين دولار لاحقاً كما تتوقع أن يصل عدد مستخدميها مليون مستخدم بحلول نهاية العام.

ويتيح التطبيق للأهالي مراقبة أطفالهم والصور التي ينشروها ومنع الغرباء من الاطلاع ومشاركة الصور التي يشاركوها. وتتميز الخدمة بأنها لا تدعم الوسوم وليس هناك إمكانية إضافة تعليقات لتجنب الإهانات والإساءات كما أن الأعجاب يكون بشكل مجهول ولا يمكنك معرفة أسماء الأشخاص الذين اعجبوا بالصورة.

وخلال الفترة الماضية حققت الشبكة نمو كبير في عدة أسواق من بينها الهند و المملكة العربية السعودية لذا عمل المطورين على تسريع إطلاق التطبيق بلغات جديدة حيث أنه حالياً متوفر بتسعة لغات وهناك المزيد قادم.

وتتوقع الشركة أن تحقق الدخل لاحقاً من خلال عمليات بيع المنتجات ضمن الشبكة، ومن الأمثلة المطروحة حالياً هي الهواتف المحمولة الآمنة التي تصنعها بعض الشركات العالمية بالإضافة إلى حزم البيانات من مزودي خدمات الاتصالات المحمولة.

وتجري مفاوضات حالياً مع مصنعين للهواتف المحمولة كما أن هناك محادثات مع مشغلي اتصالات في الاتحاد الأربي لتقديم خدمة اشتراكات خاصة بمستخدمي الخدمة بحيث يمكن للأهل السيطرة بشكل أكبر على استخدام بيانات الإنترنت.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك