بلاك بيري تنشئ قسم BTS للحلول التقنية

بلاك بيري ماسينجر

نعلم أن بلاك بيري سَعَت على مدار العام الماضي – وما زالت تسعى!- جاهدة لإنهاء مشاكلها المالية. ومؤخرًا، تم تسريب إحدى الوثائق الداخلية التي وُزِّعَت داخل الشركة، حيث كشفت أنه تم الانتهاء من عملية تسريح الموظفين وتسعى حاليًا للنمو من جديد عبر مهامٍ جديدة.

ولأن الشركة الكندية تعمل على تنويع مصادر دخلها، رأت أن إنشاء قسم جديد سيساعد على هذا الهدف. وأعلنت الشركة اليوم عن إنشاء وحدة جديدة تُدْعَى “بلاك بيري للحلول التقنية BTS”.

تحت أيدي بلاك بيري محفظة قوية من براءات الاختراع، مع حفنة لا بأس بها من مشاريع البرمجيات. حيث تشمل المحفظة على 44 ألف براءة اختراع، مما سيساهم ذلك في دعمها القوي للحلول التقنية.

وسيقود القسم الجديد دكتور سانديب شينايشو، الذي شارك من قبل في صناعة التكنولوجيا لأكثر من عامين، حينما كان رئيس قسم إريكسون للمنصات المحمولة ومدير قسم التقنية في سوني إريكسون. وقد حصل شينايشو على لقب مخترع، بعدما حصل على 73 براءة اختراع لنفسه.

من الواضح أن الشركة لا تضيع وقتها للحصول على النتائج، بحيث سيبدأ دكتور شينايشو عمله على الفور داخل المقر. مازالت بلاك بيري بحاجة إلى كسب الكثير لتعويض خسائرها في سوق الهواتف الذكية، ولا أعلم إلى أي مدى سيكون هذا القسم الجديد مربحًا لها.

المصدر: Reuters


  • world

    بالتفكير بكمية براءات الاختراع اظن سيكون ذو فائدة كبيره جدا ولا سيما كون لديها كمية كبيرة ببراءات الاختراع الخاصه بالامان

تعليقات عبر الفيسبوك