بدء وصول تحديث إكس بوكس ون .. مزايا اجتماعية أكثر ودعم بلو راي ثلاثية الأبعاد

7a85a717dccf84c903af77455c5ed176.cf

بدأ التحديث الجديد لنظام تشغيل جهاز الإكس بوكس ون بالوصول للمستخدمين تدريجياً مقدماً العديد من المزايا الجديدة مثل الشراء من الهواتف الذكية و تحديثات على محتوى النشاط و تنبيهات عند انخفاض البطارية وتمكين أقراص البلو راي ثلاثية الأبعاد للأفلام وغيرها.

ويمكن الآن لمستخدمي الإكس بوكس ون عبر تطبيق SmartGlass أو موقع إكس بوكس أن يقوموا بشراء الألعاب عن بعد و المحتويات الإضافية. فلا داعي الآن الإنتظار لبدء التحميل عندما تصل إلى المنزل حيث يمكنك اعداد جهاز الإكس بوكس ليبدأ بتحميل اللعبة والمحتوى فور شرائه تلقائياً.

ومن المزايا الاجتماعية الجديدة في أخبار الأنشطة حيث أن الواجهة تم تغييرها لتصبح بتصميم عمود واحد يظهر المزيد من المحتوى مع إمكانية نشر النصوص في التحديثات والتفاعل مع تحديثات أصدقائك عبر الإعجاب بها والتعليق عليها.

ويمكنك مشاركة مقاطع فيديو من الألعاب أو أي شيء تريده في آخر الأخبار والأنشطة مع إمكانية الإشارة للأصدقاء سواء بشكل عام أو خاص بحيث ترسل كمرفقات في رسالة خاصة.

وسيقوم النظام بإبلاغك بتنبيهات عندما يقوم أصدقائك بالإعجاب أو التعليق على ما تنشره. بمعنى أن المنصة أصبحت أكثر اجتماعية واقتبست العديد من الأفكار من الشبكات الاجتماعية مثل آخر الأخبار والتفاعل والتنبيهات عند التفاعل.

وفي قائمة الأصدقاء ستعرض لك توقيت آخر ظهور وتواجد لصديقك على النظام وما اللعبة التي كان يلعبها.

وبالنسبة لقبضة اليد اللاسلكية فإنه عندما ينخفض مستوى طاقة البطارية فيها فإن الجهاز سيعرض لك اشعار بذلك لتركب بطاريات جديدة بدلاً من الانقطاع بداخل اللعبة فجأة.

وأحياناً تتسبب كثرة التنبيهات والإشعارات التي تظهر بإزعاجات وخاصة لو كانت أثناء تشغيل مقاطع الفيديو، الآن يمكنك تعطيل عرض الإشعارات أثناء الفيديو لتستمتع بدون انقطاعات.

ولمحبي مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد على أقراص بلو راي أصبح الجهاز الآن يدعمها بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: كل ما كشفت عنه إكس بوكس في مؤتمر gamescom

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك