طريقة إنشاء صورة متحركة من مقطع يوتيوب

x2F

مع تطوير تقنيات الويب وابتكار صيغ جديدة للصور لكن حتى الآن لم يقدم لنا بديل عن الصور المتحركة GIF, ومن يعرف مدونات تمبلر يدرك أن شعبية هذه الصور تتزايد بشكل مستمر بخاصة لو استخدمت الصورة كتعبير عن تعليق أو ردة فعلك.

وكثيراً ما يحدث أن نود لو امكننا تحويل ردة فعل أو مقطع حواري شاهدناه في مقطع فيديو على يوتيوب إلى صورة متحركة نستخدمها أينما اردنا خاصة في تعليقات فيس بوك.

اليوم هناك موقع جديد يقدم إمكانية تحويل أي مقطع فيديو تريده على يوتيوب إلى صورة متحركة مدتها عشر ثواني على الأكثر يمكنك تحميلها على جهازك واستخدامها.

بداية توجه إلى يوتيوب واختر أي مقطع فيديو تريده:

لنفترض هذا الفيديو الخاص بقبول مدراء قوقل لتحدي صب الماء البارد على رأسهم:

قم بكتابة كلمة gif مباشرة قبل كلمة youtube في الرابط ليصبح على الشكل:

https://www.gifyoutube.com/watch?v=HDIzL61H4aY

اضغط Enter للدخول إلى الموقع وتحديد الفيديو المطلوب لاقتطاع الصورة منه. توجه بشريط التنقل إلى الثانية التي تريد البدء منها واختر مدة الصورة على أن لا تزيد عن 10 ثواني وبعدها اضغط Create gif.

سينقلك الموقع إلى صفحة تعرض الصورة المتحركة من اللحظة التي حددتها ويمكنك حفظها مباشرة كحفظ أي صورة، وهناك أزرار المشاركة على الشبكات الاجتماعية وعلى تمبلر التي تعد منصة شهيرة لتبادل الصور المتحركة.

ويمكنك إعادة إنشاء صورة متحركة جديدة لنفس المقطع أو العودة لاختيار مقطع آخر.

بالطبع يمكنك التوجه مباشرة إلى الموقع  ولصق رابط المقطع والانتقال للثانية التي تريد البدء منها أيضاً.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة لاتزال في مراحل التطوير الأولية لذا قد تواجه مشاكل مع بعض مقاطع الفيديو وقد تقوم قوقل بتعطيلها عبر تعديل عرض مقاطع الفيديو بالتالي لا تستفيد من الخدمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك