ويندوز 9 “إصدار المعاينة” قادم في سبتمبر – شائعات

ويندوز 9 الاختبارية

تستعد مايكروسوفت لإطلاق نظام التشغيل المنتظر ويندوز 9 – ثريشولد- قريبًا، وعلى الرغم أنه من المتوقع أن يتم إطلاقه في أبريل 2015، يبدو أن إصدار المعاينة الاختباري سيظهر في وقتٍ أقرب مما نتصور.

نقلًا عن أشخاصٍ مُقرّبين من الأمر، نشر موقع ZDNet تقريرًا مفاده أن إصدار المُعاينة من ويندوز 9 سيصل في أقرب وقتٍ ممكن أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر. كما يُتوقع أن يصل إصدار المعاينة الثاني في أوائل عام 2015.

لكن – كما هو واضح- يبدو أن مايكروسوفت قد أعدَّت استراتيجية جديدة تمامًا لويندوز 9 بالمقارنة مع الإصدارات الاختبارية التي تم إطلاقها لويندوز 8.

من المتوقع أن إصدار المعاينة من ويندوز ثريشولد القادم في الشهر المقبل سيفتقر إلى عددٍ من المميزات، فضلًا عن الأخطاء البرمجية، وبالتالي لسنا بحاجة إلى توضيح عدم تجربته وتثبيته إلا على أجهزة تسمح لاختباره فقط دون الاعتماد عليه تمامًا.

وحتى هذه اللحظة، لم تذكر مايكروسوفت أي شيء – كعادتها- عن ويندوز 9، لكنها أكدت في وقتٍ سابق من هذا العام أنها تعمل بالفعل على تطوير الإصدار التالي من نظام تشغيل ويندوز.

من المميزات المنتظرة التي من الممكن أن تكون جزءًا من ويندوز 9 هو المساعد الصوتي كورتانا، وكذلك سيتم إعادة تصميم واجهة سطح المكتب، بالإضافة إلى إنترنت إكسبلورر 12.

لنضع في اعتبارنا أن كل ما ورد في التقرير نراه في حيّز الشائعات؛ لذا لا تعتبروها قرارات مايكروسوفت النهائية. لكن إن صحّت وكانت عملاقة التكنولوجيا تخطط بالفعل لإطلاق الإصدار الاختباري من ويندوز 9 في الشهر المقبل، نتوقع أن تُوفّر لنا مايكروسوفت مزيدًا من المعلومات خلال الأسابيع المُقْبلة.

المصدر: ZDNet عبر VentureBeat


  • عبدالله

    وش معنى ثريشولد

تعليقات عبر الفيسبوك