انطلاق الدورة الرابعة لزنقة تاكو لتطوير الألعاب

 

يقيم مجتمع تاكو لتطوير الألعاب دورته الرابعة لزنقة تطوير الألعاب من اليوم وحتى السابع عشر من اغسطس. وستشهد الزنقة لأول مرة إطار خاص لاستكمال ونشر الألعاب المشاركة بالتعاون مع شركة Game Nomads الراعي الرئيسي لهذه الدورة كما ستشهد استمرارية الدعم من اشهر شركات محركات الالعاب مثل Unity Technologies وYoYo Games.

ولمن لا يعرف ما هي زنقة تاكو، هي فعالية ومسابقة لتطوير ألعاب عربية تتيح لمطوري الألعاب الهواة والمحترفين أن يتفاعلوا ويتعلموا ويطوروا ألعاب خلال 72 ساعة في نهاية الأسبوع.

يقوم المشاركين في الزنقة بتطوير ألعاب ضمن موضوع يختاره مجتمع المطورين بالتصويت ويتم إعلانه في أول أيام الزنقة. وفي نهاية اليوم الثالث يتم إعطاء المشاركين وقت لإنهاء وتسليم ألعابهم المشاركة. تقام الزنقة مرة سنوياً منذ سنة 2011 وقد تم تطوير أكثر من 120 لعبة عربية في الثلاث دورات الماضية للمسابقة.

وسيتم تقييم الألعاب المشاركة من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء تطوير ألعاب عرب وستربح الألعاب الأعلى تقييماً رخص لأشهر برامج ومحركات تطوير الألعاب مقدمة من الشركات الراعية للزنقة وهي Unity Technologies و YoYo Games و Stencyl و Scirra.

وتعد شركة Game Nomads لنشر الألعاب الراعي الرئيسي لزنقة تطوير الألعاب، وستدعم الشركة من خلال إطار جديد لإستكمال ونشر الألعاب المشاركة في الأسواق العربية على منصات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

و من خلال الإطار الجديد سيتم إعطاء الفرق المشاركة فترة إضافية لصقل ألعابهم المشاركة في الزنقة ومن ثم ستقوم الشركة باختيار ثلاثة ألعاب ليتم عرضها في جناحها في معرض يوماللاعبين  في الرياض – أحد أكبر معارض الألعاب في السعودية – والذي سيقام في بداية شهر اكتوبر.

و أخيراً ستقوم الشركة باختيار لعبة واحة لتفوز بعقد النشر بناءً على ردود أفعال رواد المعرض تجاه الألعاب الثلاثة، وسيتم الإعلان في آخر أيام المعرض. علماً بأن عقد النشر من شركة Game Nomads يتضمن مزايا عدة منها الإرشاد والمساعدة في عملية تطوير اللعبة (من فريق الشركة ومن شبكة مختصين من جميع أنحاء العالم) بالإضافة الى تمويل وتنفيذ تسويق اللعبة وفي حالات خاصة تقدم الشركة تمويل إضافي لتطوير اللعبة.

لأخر أخبار الزنقة يرجى زيارة موقع الزنقة على الرابط التالي: www.gamezanga.com

GameZanga4

تعليقات عبر الفيسبوك