الأخبار

مدراء الشركات التقنية الكبرى يصبون الماء البارد على رأسهم [محدث]

في تحدي طريف من نوعه ومن أجل نشر الوعي حول مرض عصبي، بدأ مدراء الشركات التقنية الكبرى في أمريكا وغيرهم من الشخصيات النافذة بصب الماء البارد جداً على رأسهم، ومن يرفض ذلك عليه التبرع بالمال إلى منظمة ALSA غير الربحية التي تعمل على علاج مرض التصلب العضلي الجانبي الضموري.

screen-shot-2014-08-13-at-4-58-30-pm

واليوم سمح المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا لأعضاء أحد الفرق الفائزة بمسابقة داخلية بصب الماء البارد جداً على رأسه دفعة واحدة تعبيراً عن تضامنه مع التحدي الذي تستخدمه منظمة ALSA لنشر الوعي وجمع التبرعات.

https://www.youtube.com/watch?v=3YDxB6hXWYc

وكل شخص يقوم بالتحدي عليه نقله لأشخاص آخرين، وهنا اقترح ساتيا أن يقوم به بعده المدير التنفيذي لكل من شركتي قوقل لاري بايج و أمازون جيف بيزوس.

zuck2

وفي مكان آخر نفذ مارك زوكربيرغ التحدي الذي نقله إليه حاكم نيوجيرسي Chris Christie وصب الماء المثلج على رأسه واقترح أيضاً أن تقوم مديرة العمليات Sheryl Sandberg و مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس و المدير التنفيذي لشركة نيتفليكس Reed Hastings بالتحدي بالمثل.

ويمكن لمن يود الانسحاب أن يتبرع للمنظمة بمئة دولار لمساعدتها في جهودها و أبحاثها، ومن شاء وهذا أمر اختيار أن يقوم بالتحدي ويتبرع أيضاً.

وحتى المدير التنفيذي لشركة تويتر Dick Costolo قبل التحدي وبكل أريحية صب الماء البارد على رأسه، ونقل التحدي إلى Spencer Rascoff المدير التنفيذي لخدمة Zillow و Carl Quintanilla المذيع في قناة CNBC.

10171-2257-Bu95fnFCEAAZ32gpng-large-l

وبشكل أو بآخر وصل التحدي إلى شركة آبل حيث قبل Phil Schiller نائب الرئيس التنفيذي بالتحدي ونشر على حسابه على تويتر صورة على شاطئ البحر وهو يصب الماء على رأسه، ونقل التحدي إلى المدير التنفيذي للشركة تيم كوك و نجم البيسبول الذي عانى من المرض Pete Frates و الممثل chris o’donnell.

ونجحت هذه الحملة المستمرة بنشر الوعي وزيادة جمع التبرعات، حيث حققت بنهاية يوليو الماضي حوالي 3 مليون دولار في حين أن العام الماضي بكامله بالكاد جمعت 25 ألف دولار. ونحن ننتظر من بقية المدراء والتنفيذين بقبول التحدي قبل وصول الشتاء.

المصدر 1 2

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى