رسميًا: سامسونج تطلق هاتف جالاكسي ألفا

3

بعد الشائعات الطويلة حول هاتف جالاكسي ألفا. تم تأكيد قدومه في أكثر من 150 دولة ابتداءً من سبتمبر. كما كشفت سامسونج عن القليل من مواصفات الهاتف أيضًا.

222

في الوقت الحالي، سيتم إطلاق هاتف جالاكسي ألفا في خمسة خيارات للألوان، بحيث يمكنكم الاختيار من بين الأبيض والأسود والذهبي والفضي والأزرق.

1

ويبدو أن سامسونج جالاكسي ألفا متطابقًا – تقريبًا- مع جالاكسي إس 5، لكنه أصغر قليلًا، ويتميز بهيكلٍ معدنيّ. وهذا في الأساس ما كان يتوقعه الجميع عندما أعلنت سامسونج عن جالاكسي إس 5، واعتباره غير مكتمل المواصفات المرضية لأي مستخدم.

4

سيأتي جالاكسي ألفا بشاشة 4.7 بوصة سوبر أموليد عالية الدقة (720p). ومن الداخل، تم تجهيز الهاتف بمعالج إكزاينوس 5 ثماني النواة، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميات T268 سداسية النواة، وكذلك 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

هناك أيضًا 32 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية، ولا نعلم هل من الممكن زيادتها من خلال بطاقة microSD أم لا، لكن دعونا نفترض عدم توافر هذه الميزة.

ومن الخلف، توجد كاميرا 12 ميجا بيكسل، مع خاصية الضبط التلقائي للصورة، وفلاش LED، بينما من جهة الأمام هناك كاميرا ثانوية بدقة 2.1 ميجا بيكسل لمكالمات الفيديو.

بالنسبة للبرمجيات، أتى جالاكسي ألفا مع نظام تشغيل أندرويد 4.4.4 كيت كات. أمَّا عن سُمْكِ الهاتف فهو 6.7 مللي متر فقط؛ مما يجعله أكثر أناقة وأخف وزنًا – 115 جرام شاملًا البطارية- من جالاكسي إس 5.

أعلنت سامسونج أيضًا أن جالاكسي ألفا سيدعم شبكات الجيل الرابع، فضلًا عن بطارية سعتها 1860، وتتميز بقدرتها على تقديم أفضل كفاءة لاستهلاك الشحن.

وعلمنا من مصادر واردة من متاجر التجزئة في المملكة المتحدة أن سعر جالاكسي ألفا لن يقل عن 840 دولار، لا أعلم هل يعتبر ذلك باهظًا أم لا بالنسبة لكم، لكننا في انتظار سامسونج للكشف عن مزيدٍ من التفاصيل حول جالاكسي ألفا.

المصدر: Samsung Mobile Press