مايكروسوفت توقف دعم سكايب على منصة سيمبيان

سكايب على سيمبيان

باعتبار سكايب أحد تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر شعبية على الأجهزة المحمولة، كان متواجدًا في السوق لفتراتٍ طويلة – جدًا- وعلى جميع المنصات التي يُمكن أن تخطر ببالكم، بما في ذلك iOS، وأندرويد، وبلاك بيري، وويندوز فون، وسيمبيان.

في غضون تلك الفترة، استحوذت مايكروسوفت على سكايب، وبدأت في التركيز والاهتمام على تحسين خدماتها لنظام ويندوز فون، لكنها استمرت في دعم وتحديث الخدمة لمنصات المحمول الأخرى.

ومع ذلك، لأن هناك العديد من أنظمة التشغيل المحمولة التي أكل عليها الدهر وشرب، أو أوشكت على أن تتوقف تمامًا، قررت مايكروسوفت إعادة النظر في انتشار سكايب على هذه المنصات. وفي ضوء ما ذكرناه، أعلنت مايكروسوفت إيقاف دعم سكايب على عددٍ قليلٍ من كبار السن من أنظمة التشغيل المحمولة، وهو أمر ليس من المفترض أن يُفاجئ أحدًا.

ربما الشيء الوحيد الذي فاجئني، عدم استيعابي لفكرة عدم إيقاف سكايب على هذه المنصات منذ وقت أبعد من ذلك بكثير، سيمبيان نظام تشغيل قد مات ودُفن منذ زمنٍ طويل، فلماذا لم تقم بإيقاف الدعم إلا اليوم؟ لا أدري.

على كل حال، كل من لديه منصة سيمبيان ويستخدم سكايب، يؤسفني أن أخبره بأنه ليس أمامه سوى أسبوعين من الآن حتى يتم إيقاف الدعم بصورةٍ تامة. لعله حان الوقت المثالي لمستخدمي سيمبيان للانتقال إلى نظام تشغيل آخر.

المصدر: DigiPassion


  • PAKREY

    نوكيا وسيمبيان خلاص الله يرحمهم ويدخلهم الجنة .

تعليقات عبر الفيسبوك