المساعد الصوتي سيري قادم لأجهزة ماك!

siri_mac_patent_help

بالرغم أن العديد من المستخدمين العرب لم يستفيدوا تمامًا من المساعد الرقمي سيري على هواتفهم الآيفون، إلا أنه لاقى نجاحًا باهرًا لدى الغرب، مما جعل أبل تفكر بإدراجه إلى أجهزة ماك OS X، هل قلت تفكر؟ ربما خانني اللفظ، أعني، أقدمت على ذلك بالفعل!

قامت شركة أبل بتقديم طلب على براءة اختراع لإدراج سيري في أجهزة ماك، كشفت عنها بعض الصور المسربة. وإذا كنتم تعتقدون وجود المساعد الرقمي على OS X لمجرد السؤال عن الوقت والطقس، دعوني أجيبكم أن أبل تفكر لأبعد من ذلك، بل تريده يتفاعل مع واجهة ومميزات النظام.

تخيلوا أن تفاعل سيري ينخرط تمامًا مع خصائص النظام، على سبيل المثال، أنكم تستطيعون استخدامه لترتيب الملفات حسب التاريخ أو الأسماء، وكذلك إملاء رسالة البريد الإلكتروني.

siri_mac_patent_globe

بل تصف أبل أيضًا في صور براءة الاختراع كيف يمكن لسيري طلف تشغيل مقاطع الفيديو بكامل الشاشة، أو السماح للمقطع بالعمل على شاشات أخرى.

ماذا عن تحرير الوثائق؟ حتى هذا الأمر، سيكون بإمكانكم طلب مساعدة سيري للبحث عن صور وإدراجها في الوثيقة. ومن خلال Finder.app، يمكنكم أن تطلبوا من سيري إنشاء مجلد جديد وإضافة بعض الملفات داخله.

وفقًا للمصدر نفسه، كشفت أبل أيضًا أنها ستسمح لسيري أن يعمل مع تطبيقات الطرف الثالث سواء على منصتها المحمولة iOS 8 أو على أجهزة ماك في المستقبل.

المصدر: AppleInsider عبر MacRumors


تعليقات عبر الفيسبوك