تويتر توقف ميزة ترجمة التغريدات على الويب والتطبيقات

Capture

كما وصلت بهدوء رحلت، يبدو أنها كانت فترة تجربة على مدى الشهرين الماضيين عندما أتاحت تويتر إمكانية ترجمة التغريدات بإستخدام خدمة Bing للترجمة من مايكروسوفت. حيث أوقفتها اليوم على الويب و التطبيقات الرسمية.

وقد تكون لم تلاحظها بعد لأنك ستحتاج لتوسيع التغريدة للحصول على رابط ترجمة التغريدة، لكن يبدو أن النتيجة لم تكن مرضية لتويتر لذا أوقفتها حيث أن الترجمة كانت غير دقيقة عادة.

ولم تعلق تويتر على الموقع، لكن ما نعرفه أنها تختبر العديد من المزايا عادة على شريحة معينة من المستخدمين، إلا أن خدمة الترجمة استمرت لفترة أطول وشملت شريحة كبيرة ما اعطى إيحاء بأنها خدمة مستمرة وانتهت مرحلة التجربة.

ويرى البعض أنها كانت خدمة مفيدة على الرغم من عدم دقتها الكبير، كون أن النسبة الأكبر من التغريدات تنشر بلغات مختلفة غير العربية.

الجدير بالذكر أن فيس بوك تعتمد على خدمة Bing للترجمة رسمياً لترجمة المنشورات المكتوبة بلغات مختلفة، وهي على الرغم من عدم دقتها أيضاً، لكنها ميزة رسمية في الشبكة الاجتماعية الأكبر.

المصدر

  • علي

    اذا كنتم تريد ذم خدمة Bing ياليت بلغه مباشر وقولوا مايكروسوفت .. بعدين وين مصدركم من تويتر بقولكم أن ترجمة Bing سيئه ممكن المصدر من تويتر ولا كلام منكم بس بعدين المصدر ماذكر Bing سيئ في الترجمه، ياسعود شوف للكاتب صرفه

    • Mohamed Samir

      سوء خدمة الترجمه من بينج “وحتى جوجل لكن بدرجة اقل” لا يخفى على احد، واعتقد انه لا يحتاج لمراجع تؤكد سوء الخدمه 🙂
      لم تصل خدمات التجرمه سيدي إلى مرحلة التي تمكننا من الاعتماد الكامل عليها!

    • محمد حبش

      عزيزي لما نقول الترجمة غير دقيقة فهذا رأي شخصي مبني على مشاهدات وملاحظات من وتجربتي أيضاً .. لا تتوقع أن تقول لك مايكروسوفت ” نعم خدمتنا سيئة وغير دقيقة لا تستخدموها ” .. لا يوجد أحد كان راضياً عن مستوى ترجمة بينغ خاصة بالتغريدات العامية

      في عالم التقنية نحرر الأخبار .. لا نترجمها فقط

      • علي

        شكرا لحذف كلمة سيئه من المقال … هذا يكفي

تعليقات عبر الفيسبوك