الأخبار

آبل و سامسونج تحددان أرض القتال .. أمريكا

Samsung-vs-Apple-Patent-War

اتفقت كل من آبل و سامسونج على اسقاط قضايا براءات الاختراع ضد بعضهم في المحاكم الدولية و اقتصار النزاع داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

وكانت الشركتين قد رفعت دعاوى ضد بعضهما في عدة دول مثل استراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، ألمانيا، هولندا، المملكة المتحدة، فرنسا، إيطاليا. وبمقتضى هذا الإتفاق فإن كل هذه الدعاوى قد ابطلت واسقطت بدون الوصول لتسوية أو اتفاق تبادل تراخيص أو أي شيء بالمقابل.

واتهمت آبل سامسونج بنسخ تصميم الآيفون في أجهزتها، في حين أن سامسونج كانت تتهم آبل بإستخدام تقنيات تملك براءات اختراع بها بدون الحصول على ترخيص بذلك بما فيها نقل البيانات لاسلكياً.

وكانت هيئة المحلفين قد حكمت لآبل بالحصول على 120 مليون دولار في مايو الماضي و 900 مليون دولار العام الماضي في انتصارين.

وانفقت كل من الشركتين ملايين الدولارات في الرسوم القضائية و دفع أتعاب المحامين وغيرها من مصاريف الدعاوى وذلك في محاولة لتعزيز سيطرتها على السوق العالمي للهواتف الذكية الذي كانت حصة سامسونج فيه 31% وهي أكثر من ضعف حصة آبل 15% حسب أرقام بداية العام.

وحاولت الشركتين في فبراير الماضي الجلوس إلى طاولة المفاوضات وحل الإشكالات القضائية بينها سلمياً بوجود وسطاء لكن وصلت المحاولات إلى طريق مسدود وتابعوا مع المحاكم والقضاء، لكن اسقاط كل الدعاوى اليوم والتركيز على التصارع في المحاكم الأمريكية يعد خطوة جيدة للشركتين حيث يمكنها تركيز انتباهها أكثر بدلاً من الاستنزاف في ثمانية دول اخرى.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى