اغلاق خدمة بث الفيديو المباشر Justin.tv


JustinTV-beforeANDafter

أعلنت خدمة البث المباشر للفيديو Justin.tv عن توقفها نهائياً و اغلاقها لموقعها و تطبيقاتها للهواتف الذكية وحتى الواجهات البرمجية للخدمة بعد مرور سبع سنوات على تأسيسها.

وأبلغت Justin.tv مستخدميها أنها أغلقت حساباتهم ولن يتمكنوا من الدخول إليها وتعديل الإعدادات، و إن كنت تستخدم حساب Justin.tv للدخول إلى خدمة Twitch فيمكنك المتابعة بهذا الأمر. وهنا يجب عليك ملئ هذه الاستمارة لإتمام عملية نقل الحساب لاستخدامه على Twitch بشكل كامل.

وكان كل من  Justin Kan, Emmett Shear, Michael Seibel و Kyle Vogt قد أطلقوا موقع Justin.tv في مارس 2007 وكان يحوي قناة واحدة فقط يعرض فيها Kan بث فيديو مباشر من حياته اليومية على مدار الساعة. وبعدها أتاحت المجال لأي مستخدم أن يسجل حساباً ويبدأ بث ما يريد بشكل مباشر للعالم عبر الإنترنت.

وفي يونيو 2011 قررت الشركة التركيز أكثر على المستخدمين الذين يقومون ببث الفيديو عن الألعاب ومن هنا ظهرت Twitch.tv.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إعادة تشكيل العلامة التجارية لخدمة بث الفيديو Twitch المالكة لخدمة Justin.tv والتي بدأتها منذ فبراير الماضي ليصبح اسمها Twitch Interactive.

وكانت هناك شائعات أن شركة قوقل تنوي الاستحواذ على خدمة Twitch، لذا يتوقع أن تقوم الخدمة بهذه الترتيبات قبل الاستحواذ.

وخلال إدارة Justin.tv تعلم المؤسسين الكثير من الدروس والمزايا التنافسية التي جعلتها ناجحة مثل إتاحة البث المباشر لعدد غير محدود من الزوار وإمكانية المشاهدة بدون الحاجة لتسجيل حساب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك