تحديث ويندوز فون 8.1 يصل للمطورين مع إنشاء المجلدات وغيرها

update1-hero

بدأت مايكروسوفت بإرسال التحديث الأول لنظام ويندوز فون 8.1 للمطورين اليوم. وعملياً يمكن لأي شخص لديه جهاز يعمل بنظام ويندوز فون أن يحصل على التحديث عن طريق التسجيل من خلال برنامج App Studio.

ويأتي هذا التحديث بالعديد من التحسينات من بنيها إمكانية إنشاء المجلدات في الشاشة الرئيسية. حيث أن مايكروسوفت أرادت دائماً من المستخدمين الإعتماد على المربعات الحية لكن مع كثرة إضافة المربعات على الشاشة الرئيسية يصبح الأمر مربكاً، لذا جاءت بإمكانية تنظيمها في مجلدات.

كل ما عليك فعله هو أن تضغط بشكل متواصل على أيقونة أي تطبيق ثم تسحبها و تضعها فوق أي أيقونة اخرى وسيتم إنشاء مجلد جديد يحوي التطبيقين ويمكنك إعادة تسميته و إضافة أيقونات اخرى مباشرة عبر السحب والإفلات كما في الأندرويد.

ومن المزايا الجديدة في التحديث إمكانية اختيار عدة رسائل قصيرة SMS معاً من أجل إعادة إرسالها أو حذفها. وهناك إعدادات لتخصيص تنبيهات الغفوة وتحسين في عرض المربعات الحية في تطبيق Xbox Music.

وكما نشرنا سابقاً أن مايكروسوفت قررت أخيراً توفير المساعد الصوتي الخاص بها كورتانا خارج أمريكا و أصبح الآن يدعم دول جديدة مثل الصين و استراليا و كندا و الهند وستدعم دول اخرى مستقبلاً.

وللمستخدمين المسجلين كمطورين يمكنهم الحصول على التحديث الآن من خلال تفقد تحديثات النظام. وخلال الأشهر القادمة ستوفره مايكروسوفت لعموم المستخدمين.

المصدر

  • ناصر

    جربتها اليوم ممتازة جدا

تعليقات عبر الفيسبوك