معركة جديدة: مايكروسوفت تتخذ إجراءاتها القانونية ضد سامسونج

جالاكسي إس 5

يبدو أن العداوة الحقيقية نشبت بين مايكروسوفت وسامسونج، حيث قامت بتحويل خلافاتها مع العملاقة الكورية إلى القضاء، بشأن العوائد – الإتاوات- التي تتحصل عليها من براءات اختراع أندرويد.

ذكرت مايكروسوفت أن سامسونج قد انتهكت العقد المبرم مع معها منذ عام 2011، حيث لزم العقد اتفاق تبادل التراخيص، الذي ينطوي على براءات اختراع أندرويد. مما ساعد في حدوث استفادة لكلا الطرفين. مما جعل سامسونج تدفع لمايكروسوفت مقابل استخدام بعض براءات الاختراع.

الآن، نَمَت شركة سامسونج على مدى السنوات القليلة الماضية، مع مبيعات الهواتف الذكية التي تضاعفت أربع مرات، وهنا قررت الشركة عدم احترام اتفاقها الأول مع مايكروسوفت.

ونتيجة لذلك، قامت مايكروسوفت بمقاضاتها في المحكمة لتفصل الأمر. في هذه الحالة، ستكون هناك معركة ضخمة لسامسونج ومايكروسوفت. خاصة إذا قررت سامسونج اللجوء هي الأخرى للقضاء ضد مايكروسوفت، نتوقع حينها أن نرى مسلسل حرب العمالقة (الجزء الثاني)، بعد معركة سامسونج وأبل في الجزء الأول!

المصدر: Re/code عبر Microsoft Blog


  • سلمان

    كلمة عمالقة لا تليق على شركة سامسونج نهائيا فإنها لاتملك أي ابتكار سواء ابتكارات في الإعلام، هذه الكلمة تستحقها الشركات الضخمة مثل شركة مايكروسوفت و قوقل و سوني و آبل ولا أعتقد توجد شركة أخرى تستحق هذا اللقب

    • متأكد انها لا تمتلك براءات اختراع ؟! او كما سميتها ( ابتكار )!
      هل قراءة النص بالكامل ؟ وتحديدا تبادل التراخيص مع مايكروسوفت
      اذا كانت لا تملك شيء كيف تعقد معها مايكروسوفت هذا الاتفاق منذ عام 2011 ؟!!
      فكر فليلا قبل التكلم بتعصب عن احدى الشركات جميع الشركات المعروفه لديها تاريخ كبير
      لكي تصل الى ما وصلت اليه وان كانت لا تملك شيء لما اصبحت سامسونج كما تعرفها الان

      • J. De Santos

        أخ حسن، صحيح أن الإتفاق كان “تبادل تراخيص” بين الشركتين، ولكن هذه التراخيص تتعلق بنظام الأندرويد المملوك لجوجل والذي يحتوي على الكثير من براءات الإختراع التابعة لمايكروسوف (~300 براءة إختراع)، وطبعاً سامسونج هي الطرف الوحيد في هذا الإتفاق المستخدم لهذا النظام، وفي النهاية الإتفاق يستوجب أن تقوم سامسونج بدفع نسبة محددة لكل جهاز تبيعه بنظام الأندرويد.
        هذا وكما هو معروف، سامسونج هي أكثر الشركات خبثاً وحقراةً في الأوساط التقنية، فبعد فشلها الذريع في مواجهة آبل وثبوت نسخها وتقليدها لأجهزة آبل، وبعد الحملات الإعلانية الضخمة والغير إحترافية التي تشنها سامسونج على شركة آبل وبالتحديد الإعلانات المرئية، فها نحن نجد أنّ الشركة الكورية قامت بضرب إتفاقيتها مع مايكروسوفت عرض الحائط، ولا نعلم ماذا يخبأ لنا المستقبل من مفاجائات هذه الشركة.
        صحيح شركة سامسونج لها براءات إختراع وإبتكارات كثيرة ليس في مجال الأجهزة الذكية وإنما في الكثير من المجالات، ولكن أن تقوم شركة تقنية برفع ميزانية التسويق الخاصة بها إلى 14 مليار دولار في 2013 يدل على نضوب الإبتكار والإبداع، علماً بأن ميزانية التسويق لدى شركة آبل لا تكاد تتجاوز 1 مليار دولار، فعندما وصلت نتائج الأرباح للربع الأول من عام 2014، أرباح آبل الصافية: 13.1 مليار دولار، في المقابل حققت سامسونج 7.8 مليار دولار فقط، فحتى بعد الميزانية التسويقية الضخمة، لم يتمكنوا من تجاوز شركة آبل المستهدف الرئيسي من هذه الميزانية الضخمة.

        المعذرة على طول الرد.

        تحياتي،،،

      • سلمان

        انا لست متعصب، لكن هذا هو الواقع
        كم سؤال فقط لك ،من أول شركة قدمت شاشة بدقة 4K ؟
        اكيد شركة سوني
        ومن اول شركة قدمت شاشة منحنيه ومرنة؟
        شركة سوني في عام 2007 أو 2006، ومع ذلك شركة سامسونج كشفت عن شاشة منحنيه في عام 2012 و تريد أن تحتكر هذه البراءة! لكن رفضت له

        طبعا هذا النقاش حول قسم الشاشات

        الهواتف الذكية عندما كانت وحيدة في نظام أندرويد، تمكنت شركة سامسونج من الصعود إلى السلم العالمي ومنافسة الشركات العالمية من ناحية المزانية المالية، لكن الآن انظر لشركة سامسونج وسوف تعرف كيف هي متدهورة بسبب رجوع شركة سوني إلى سوق الهواتف الذكية في عام 2013 وأيضا دخول شركة HTC في المنافسة وهذا خلال سنة ونصف فقط ، لكن من ناحية انتهاك براءات الاختراع في قسم الهواتف الذكية فالكثير من المحاكم القضائية حكمت لصالح آبل، والآن تأتي مع شركة مايكروسوفت، وفي المقابل هي الشركة الأولى أو الوحيدة التي تقدم اعلانات ساخرة نحو الشركات الأخرى

        طبعا توجد شركات كثيرة تستطيع أن ترفع شكوى على شركة سامسونج وعلى سبيل المثال شركة سوني…

    • امير

      اخ سلمان مو انت الي يقول سامسونج ليست عملاقة المستخدم الذي يفرض قولها حبيبي باقي الشركات بلنسبة لسامسونج في المبيعات لا شي فسامسونج تفوق مبيعات ابل وسوني وهواوي وال جي ولينوفو مجتمعين كلهم

      • J. De Santos

        واضح إنك من المتعصبين لشركة سامسونج، أرباح سامسونج لا تتجاوز أرباح شركة آبل لوحدها، فكيف ستتجاوز أرباح الشركات المذكورة؟
        الأرباح في الربع الأول لعام 2014: آبل: 13.1 مليار دولار، سامسونج: 7.8 مليار دولار.
        الشخص يجب أن يكون لديه أرقام واضحه، وليس مجرد كلام فارغ.

تعليقات عبر الفيسبوك