أمريكا تسمح لمواطنيها بعمل Unlock لهواتف الآيفون

فتح الآيفون

في الولايات المتحدة، تُباع هواتف الآيفون مقفلة Lock على شبكات محمولة محددة، مثل AT&T وT-Mobile، وكانت عملية فتح الهاتف للعمل على شبكات أخرى غير قانونية، حتى يوم أمس فقط!

أعلن البيت الأبيض والسيناتور باتريك ليهي أن باراك أوباما – رئيس الولايات المتحدة- وافق على توقيع قانون اختيار المستهلك الجديد، ويُدعَى Unlocking Consumer Choice Wireless Competition Act.

هذا القانون لا ينطبق إلا على مواطني الولايات المتحدة، وعلى الهواتف التي تم شراؤها في الولايات المتحدة، لكنه بالتأكيد سيتسبب في فتح سد فيضان إرسال الهواتف إلى خارج الدولة

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التصديق على قانون خاص بفتح الهواتف المقفلة على شبكاتٍ بعينها، بل في عام 2012 تم إطلاق قانون مُشابه يُدْعَى Digital Millennium Copyright Act، لكن لم يتم تجديده في عام 2013.

وكما هو واضح، القانون الجديد أيضًا ليس دائم، لكنه سيكون قيد النقاش مرة أخرى في المستقبل، ومسموح أيضًا بقبول نقاط الاعتراض التي ستتلقاها الحكومة من جماعات الدفاع عن حقوق الملكية والنشر.

المشكلة هنا، أنني أظن – والله أعلم- أن أول من سيعاني بسبب هذا القانون هي أبل نفسها، خاصة أنه جاء قرابة موعد إطلاق أبل لمنتجاتها الجديدة، الذي أراه توقيتًا مقصودًا لإطلاق مثل هذا القانون.

المصدر: Phonearena عبر White House Website


  • ناب

    ايش فيه غير آيفون مقفل ؟

    • محمد

      في كندا و الولايات المتحدة أي جوال حتى لو انه ابو 5 دولار مثل الزعيم او أي جوال، لازم يكون مغلق على الشبكة الي انت مشترك معها فقط.

  • Eyad

    في كندا والولايات المتحدة لا يوجد محلات تبيع الجوالات بل تبيعها فقط شركات الاتصالات
    والمحلات فقط للصيانة والمستعمل والأكسسوارات

تعليقات عبر الفيسبوك