تصميم مقترح: انستغرام بنكهة Material Design على الأندرويد

3033836-poster-instatopper

حتى الآن لازالت فقط بعض خدمات وتطبيقات قوقل الرسمية قد حصلت على تصميم جديد وفق فلسفة التصميم التي أطلقتها في مؤتمر المطورين الأخير Material Design. ولازال أمامنا وقت حتى الخريف على الأقل لتطلق الأندرويد الجديد بهذا التصميم.

وفي الفيديو أدناه قام المصمم Emmanuel Pacamalan بتخيل كيف سيبدو عليه تطبيق انستغرام لو أعادو تصميمه وفق Material Design حيث نلاحظ أنه يجمع بين التصميم المسطح و المؤثرات الحركية وحتى عرض الطبقات فوق بعضها مع بعض الظلال.

والبداية مع الشريط السفلي حيث اختصر بزر دائري على الزاوية وذلك يعطيك مساحة رؤية أكبر، وعند الضغط على أيقونة التعليق نلاحظ ظهور شاشة التعليقات بشكل منبثق والمؤثرات في كل مكان حتى في زر الإرسال الأخضر حيث تظهر إشارة الصح بعد إرسال التعليق للتأكيد على العملية.

وعند الإعجاب بالصور استبدل المصمم القلب الأحمر الذي يظهر على الصورة بآخر مفرغ ومسطح وحتى المؤثرات الحركية تقلب أيقونة القلب للإعجاب بعد ضغطها.

ويعرف عن انستغرام أنها بطيئة في إضافة التعديلات على تصميم التطبيق بدلاً من المزايا الجديدة. وتشجع قوقل مطوري التطبيقات تبني لغة التصميم الجديدة خاصة مع إطلاق نسخة الأندرويد القادمة التي نعرفها حتى الآن بإسم Android L.

المصدر

  • AD

    اتمنى ان تصبح طبيقات الاندرويد افضل مع Android L
    وايضا يستفيد المطورين كثيرا من هذه المميزات بالاخص الحركية
    واتمنى ان يصل لهذا المستوى تطبيق تويتر وانستغرام وفيسبوك وان يحسن النظام برامج المحادثات المشهورة

تعليقات عبر الفيسبوك