بيتس رسمياً فرد في عائلة آبل

beats apple

بعد أكثر من شهرين على استحواذ آبل على بيتس بقيمة 3 مليار دولار منها 400 مليون دولار كأسهم، انتهت اجراءات إتمام الصفقة و أصبحت شركة الصوتيات و السماعات فرداً في عائلة بيتس.

ونشرت كل من الشركتين (12 ) بيان تأكيد إتمام الصفقة بعد أن حصلت على الموافقات اللازمة وكانت العملية سلسة وسريعة حصلت من خلالها على موافقة المفوضية الأوربية و السلطات الأمريكية وغيرها من الجهات الدولية.

وبمقتضى استحواذ آبل على بيتس فإن قطاع الأجهزة الصوتية والسماعات و خدمة بث الموسيقى ستنتقل إليها بالإضافة إلى عمل المدراء التنفيذين في بيتس مع مسؤولي آبل على مشاريع اخرى مستقبلية حيث سينتقل كامل موظفي بيتس البالغ عددهم 700 إلى آبل وقد تنقل منهم 200 موظف لوظائف أخرى منعاً للازدواجية.

ومع أن متجر الآيتونز لبيع الموسيقى والأغاني يسيطر على حصة كبيرة، لكن التوجه الحالي أصبح أكبر نحو خدمات الاشتراك والبث حسب الطلب مثل Spotify و Pandora لذا تأمل آبل من خدمة بيتس الموسيقية أن تضع قدمها في هذا المجال خاصة بعد أن هبطت تحميلات الأغاني المنفردة في السوق الأمريكي 6% العام الماضي لتصل إلى 1.3 مليار اغنية، وحافظت تحميلات الألبومات الكاملة على نفس عدد تحميلات الأعوام الماضية عند 118 مليون تحميل.

ويرى بعض المراقبين أن هذه الصفقة كانت فعلياً للحصول على العلامة التجارية ليس إلا، حيث أن علامة بيتس في مجال الصوتيات تحمل معاني وقيم تتشابه ظاهرياً مع معاني وقيم علامة آبل في الأجهزة الإلكترونية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك