سوني تطلق خدمة بث الألعاب PlayStation Now

Capture

انتهت الفترة التجريبية المغلقة التي بدأتها سوني لخدمتها لبث الألعاب PlayStation Now والآن فتحتها للمستخدمين في أمريكا و كندا ليتمكنوا من استئجار الألعاب ولعبها عبر السحاب.

وتحدثت سوني عن خصائص الخدمة الجديدة والتي تعمل حالياً فقط على بلاي ستيشن 4 وستدعم لاحقاً الأجهزة الأقدم مثل فيتا و بلاي ستيشن 3.

وتوفر الخدمة مكتبة أولية من أكثر من 100 لعبة وستضاف إليها المزيد من الألعاب لاحقاً. ويمكنك الوصول إليها عبر قسم متجر بلاي ستيشن وهناك خاصية للتحقق من سرعة اتصالك بالإنترنت حيث تحتاج لسرعة لاتقل عن 5 ميغابت في الثانية للعب بشكل جيد وبدون تقطعات.

وإن أعجبتك لعبة ما يمكنك استئجارها لفترة من بين مجموعة متاحة مسبقاً، و تبدأ أقل فترة استئجار لمدة 4 ساعات بسعر 2.99$، أو 7 أيام بسعر 5.99$، أو 30 يوم بسعر 7.99$، و أخيراً 90 يوم بسعر 14.99$.

والمميز هنا أنه يمكنك استئجار لعبة ما لفترة 4 ساعات وبعد الانتهاء منها يمكنك حفظ تقدمك في اللعبة في السحاب و العودة واستئجار فترة اضافية أياً كانت وتتابع من مكان الحفظ بدون الحاجة للعبها من البداية.

ومن المهم توقيت فتح الفترة التجريبية للخدمة اليوم على بلاي ستيشن حيث أن EA كانت قد أطلقت خدمة خاصة ببث ألعابها لكنها متاحة فقط على إكس بوكس ون و قالت سوني أنها لا تجد في خدمة EA قيمة مناسبة لمستخدمي البلاي ستيشن.

و أكدت سوني أنها تعمل على خيار الاشتراكات لتوفرها لاحقاً عبر خدمة PlayStation Now بدون أن تقدم تفاصيل أكثر أو الوقت المتوقع للإنتهاء منها.

المصدر 1 2

https://www.youtube.com/watch?v=MCyAT9PBgEc