تويتر تستحوذ على شركة متخصصة في التعلم العميق

Capture

لاحظنا أن شبكة تويتر بدأت منذ سنة تقريباً ابراز استخدام الصور وارفاقها مع التغريدات و حتى أضافت لها وظائف فرعية مثل الإشارة للمستخدمين و ارفاق أكثر من صورة بالتغريدة وغيرها، واليوم استحوذت تويتر على شركة متخصصة في مجال التعلم العميق تدعى Madbits ستخدمها في مجال الصور أيضاً.

وتقوم الشركات العاملة في مجال التعلم العميق على فحص كمية ضخمة من المعلومات والبيانات من أجل التوصل إلى اتجاهات ومعرفة أفضل حول الأشخاص وغيرها. و مجال عمل Madbits يتفق مع هذا إلى حد كبير.

وكان مؤسسي الشركة Clément Farabet و Louis-Alexandre Etezad-Heydari طالبين عند الأستاذ الجامعي Yann LeCun في جامعة نيويورك وهو يدير عمليات الذكاء الصنعي في فيس بوك.

وقالت Madbits أنها وخلال السنوات الماضية قامت بتطوير تقنيات ذكاء بصرية يمكنها تلقائياً أن تفهم و تنظم و تستخلص المعلومات الهامة من الوسائط المتعددة الخام كالصور. أي أن التقنية لديهم تفهم محتوى الصورة وتتعرف على ما إذا كانت هناك إشارات لأحد في الصورة.

وأضافت أن تقنيتها طورتها بواسطة التعلم العميق وهو مدخل لتعلم الآلة المبني على الإحصاء حيث ينطوي على تجميع توقعات بسيطة من أجل تشكيل نماذج هرمية قوية للحصول على إشارات و إتجاهات.

و جاء تركيز تويتر الكبير على الصور لزيادة قاعدة مستخدميها وكمقدمة لعرض الصور المرفقة بالتغريدات المروجة بشكل أكبر و واضح وحتى أنها غيرت من تصميم موقعها ليعرض الصور بشكل أكبر.

ويمكن لتويتر أن تستخدم تقنيات Madbits من أجل التعرف على ما يحفز المستخدمين في الصور ويجعلهم يشاركوها على الشبكة، و أيضاً يمكنها تقديم ميزة البحث بالصورة كالتي يوفرها محرك بحث الصور في قوقل.

ومع أن صفقة الاستحواذ هذه لم تعرف قيمتها المالية و لم تعلن عنها تويتر انما Madbits، لكن كانت قوقل قد استحوذت مؤخراً على شركة متخصصة بنفس مجال التعلم العميق تدعى DeepMind بقيمة 400 مليون دولار.

المصدر 1 2

تعليقات عبر الفيسبوك