التقارير

تويتر في الربع الثاني: 271 مليون مُستخدم نشط شهريُا .. وإيرادات تبلغ 312 مليون دولار

مبنى تويتر

أرباح تويتر في الربع الثاني لعام 2014 قد فاقت توقعات المحللين، وعاد ذلك بسبب استمرار نمو عدد مُستخدميها النشاط؛ مما أدى إلى تحسين نتائج هذا الربع بشكلٍ ملحوظ.

ودعوني أصدقكم القول: العدد مهول! ففي النتائج المالية الجديدة، تويتر لديها الآن 271 مليون مُستخدِم نشط شهريًا، مع صافي أرباح قدره 16 مليون دولار عن الربع الماضي، وبزيادة 24% على أساسٍ ثانوي.

نتائج تويتر

بلغت إيرادات تويتر في الربع الثاني 312 مليون دولار، بزيادة 124% في العام على أساسٍ ثانوي، علمًا بأن كثير من التوقعات أشارت أن إيرادات هذا الربع ستكون 283 مليون دولار تقريبًا، وبالطبع فإن النتائج المالية الحقيقية تجاوزت كل ذلك.

وقد أُعجب المستثمرين بالأمر، مما دفع أسهم الشركة بزيادة أكثر من 26% في التعاملات بعد عدة ساعات من التداول؛ ليكسر حاجز الـ 50 دولار. أمَّا عن العائد على السهم فكانت قيمته نحو 2 سنت للسهم الواحد، وهي نسبة أعلى بكثير أيضًا من توقعات المحللين الذي ذكرت فقدان 1% للسهم الواحد.

سأذكر بقية الأمور البارزة الأخرى لأرباح تويتر في الربع الثاني لعام 2014:

  • بلغ عدد مستخدمي تويتر النشطاء شهريًا عبر الأجهزة المحمولة في الربع الثاني من عام 2014 نحو 211 مليون مستخدم، بزيادة قدرها 29% مُقارنة بالعام الماضي، وهو ما يُمثِّل 78% من إجمالي المستخدمين النشطاء شهريًا.
  • عدد مُشاهدات الجدول الزمني بلغت 173 مليار مُشاهدة في الربع الثاني من عام 2014، بزيادة قدرها 15% مُقارنة بالعام الماضي.
  • بلغت إيرادات الإعلانات لكل ألف مُشاهدة للجدول الزمني 1.60 دولار في الربع الثاني من عام 2014، أي بزيادة قدرها 100% مُقارنة بالعام السابق.

المصدر: TechCrunch عبر WSJ


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى