تحديث ويندوز فون 8.1 المقبل يدعم لغات جديدة للمساعد الصوتي كورتانا

كورتانا ويندوز فون 8.1

اليوم، أعلنت مايكروسوفت رسميًا عن قدوم التحديث الأول لمنصة ويندوز فون 8.1 ابتداءً من الأسبوعِ المُقْبِل، في حين أعلنت أيضًا قدوم العديد من المميزات الجديدة للمُساعد الصوتي: كورتانا.

اعتبارًا من الأسبوع المقبل، سيتمكن المستخدمون في الصين، وبريطانيا، والهند، وكندا، وأستراليا، من التمتع باستخدام كورتانا على ويندوز فون 8.1 بعد التحديث الأول. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت مايكروسوفت أن كورتانا سيكون قادرًا على تزويد المُستخدِمين بالتجربة المحلية لكل دولةٍ على حدى.

ومن الملاحظ أيضًا أن كورتانا سيأتي بمظهرٍ وأسلوبٍ مُختلف في الصين، كذلك مع التأثيرات والأصوات الجديدة. وعلاوة على ذلك، قالت عملاقة التكنولوجيا أنها ستدعم اللغة الصينية (الماندرين) صوتًا ونصًّا وكلامًا.

أمَّا في كندا، والهند، وأستراليا، سيصل كورتانا في إصداره التجريبي “ألفا”، وسيسمح للمُستخدِمين باستخدام المساعد الرقمي بإصداري اللغة الإنجليزية سواء الخاصة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وكما ذكرنا، فإن التحديث الأول لمنصة ويندوز فون 8.1 سيأتي في إصدار “المُعاينة” في أقرب وقتٍ خلال الأسبوع المقبل، ويصل بصفةٍ نهائية لجميع مُستخدمي ويندوز فون 8.1 في الأشهر المقبلة.

المصدر: Windows Phone Blog


تعليقات عبر الفيسبوك