تكامل جي مايل مع قوقل درايف على iOS

InsertFromDriveiOS

تكامل خدمات قوقل مع بعضها مفتاح أساسي في منافسة الشركات الأخرى، وكانت قد بدأت بتكامل قوقل درايف مع جي مايل على الويب منذ فترة طويلة ومؤخراً وصل هذا التكامل إلى الأندرويد واليوم يصل إلى iOS.

وفي تحديث جديد لتطبيق جي مايل على iOS سيمكن للمستخدمين اختيار ارفاق ملف مع الرسالة البريدية من حسابهم على قوقل درايف مباشرة بدون الحاجة لأن يتم رفعها من الجهاز.

وستجد في نافذة انشاء رسالة جديدة عند الضغط على أيقونة المشبك لإرفاق الملف أن يظهر خيار جديد وهو Insert from Drive وبعد الضغط عليه يمكنك اختيار الملفات التي تريد ارفاقها من السحابة.

وراعت قوقل بشكل كبير اعدادات الخصوصية هنا حيث لايمكنك إرفاق ملف تمت مشاركته معك في رسالة موجهة لشخص آخر ليس ضمن دائرة المشاركة.

وكما في الحالات السابقة من تكامل قوقل درايف مع جي مايل، يمكنك أيضاً تنزيل الملفات المرفقة التي تصلك ضمن رسائل البريد الإلكتروني مباشرة إلى حسابك على قوقل درايف بدون الحاجة لتحميلها على جهازك ومن ثم إعادة رفعها.

وإن كنت تستلم الكثير من الملفات المرفقة سيساعدك هذا الأمر بشكل كبير خاصة لو كنت تستخدم تطبيق جي مايل على الآيفون، حيث يمكنك تنزيل الملفات المرفقة على حساب قوقل درايف ومن ثم ارفاقها من جديد برسائل اخرى وكل هذا سحابياً بدون الحاجة لتحميلها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك