محادثات بين فيس بوك وأوبر لجلب خدمة السيارات إلى الماسينجر

محادثات حول دمج فيس بوك ماسينجر مع أوبر

وفقًا لتقريرٍ جديد، التقى مارك زوكربيرج – الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك- مع ترافيس كلانيك – الرئيس التنفيذي لشركة أوبر؛ لمُناقشة وضع تكامل خدمة أوبر مع تطبيق فيس بوك ماسينجر.

أخذت فيس بوك مؤخرًا توجُّهًا جديدًا نحو المنصة المحمولة وتوسيع مجالاتها في التجارة الإلكترونية. وعليه، فإن صفقة من هذا القبيل تتلاءم مع استراتيجية الشركة الشاملة لخلط خدماتها الاجتماعية مع أي شيء آخر – حتى لو كان هذا الشيء جحيمًا عند المُستخدِمين؛ فلا بأس لدى فيس بوك!-.

وليس من الواضح إلى الآن أي من نوعٍ من المُستخدِمين الذي سيستفيد من طلب خدمة أوبر من داخل تطبيق فيس بوك ماسينجر بدلًا من فتح تطبيق أوبر.

أمرًا آخر قد تردد حول محادثات أوبر مع فيس بوك، وهو أنه إذا تمَّت الصفة بنجاح مع الفيس بوك، ستكون هناك جهود مُمَاثلة من أوبر مع قوقل. حيث استثمرت قوقل مؤخرًا مبلغًا هائلًا مع شركة أوبر يُقدَّر بنحو 258 مليون دولار، فضلًا عن تكامل خرائط قوقل مع الخدمة. ربما إذا تم التكامل والدمج مع فيس بوك، قد نرى الشيء نفسه مع قوقل بلس.

المهم، رفضت شركة فيس بوك التعليق عن الأمر. السؤال: في يومٍ ما قريبًا إذا تم دعم خدمة أوبر داخل فيس بوك ماسينجر، هل ستستخدمونها بدلًا من تطبيق أوبر الرسمي؟ وهل ترغبون في “حشو” الماسينجر بأي شيء آخر؟ بانتظار آراءكم في التعليقات.

المصدر: The Verge عبر Re/code


تعليقات عبر الفيسبوك