نتائج فيس بوك: نمو كبير في المستخدمين النشطين والعائدات والأرباح

facebook-like-640x360

“فيس بوك تنمو” هو ما نفهمه جيداً من النتائج المالية للربع المالي الثاني التي كشفتها الشركة اليوم. حيث أظهرت نمو في العائدات و صافي الأرباح و عدد المستخدمين النشطين خاصة على الهواتف المحمولة.

وقفزت عائدات فيس بوك الربعية 61% لتصل إلى نحو 2.91 مليار دولار مقارنة بـ 1.81 مليار دولار بنفس الربع من العام الماضي، في حين ارتفعت أرباحها الصافية إلى 791 مليون دولار وهنا حققت نمو 137% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي حيث كانت أرباحها 333 مليون دولار.

وكانت عائدات الشركة من الإعلانات 2.68 مليار دولار وبهذا تحقق نمو 67% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي. والنسبة الأهم التي يجب أن نركز عليها هي نسبة عائدات اعلانات الهواتف المحمولة من إجمالي الإعلانات، حيث أن فيس بوك بدأت تشكل عائداتها من الإعلانات عبر الهواتف المحمولة 62% من العائدات الإعلانية الإجمالية.

وعلى صعيد المستخدمين بلغ عدد المستخدمين النشطين شهرياً 1.32 مليار مستخدم وهنا أيضاً نمو 14% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي وهي نسبة نمو كبيرة بالنظر إلى حجم فيس بوك. والنمو كان في معدل المستخدمين النشطين يومياً حيث سجلت 829 مليون مستخدم ما يعكس ازدياد في تمسك المستخدمين وإدمانهم اليومي على الشبكة.

وما يهم فيس بوك هو التوجه نحو الهواتف المحمولة وحققت 1.07 مليار مستخدم نشط شهرياً عبر تطبيقاتها على الهواتف الذكية وهنا كان النمو الكبير بمعدل 31% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، أما عدد المستخدمين النشطين يومياً عبر الهواتف المحمولة كان 654 مليون مستخدم وهذا أيضاً معدل نمو 39% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

مؤشرات هامة تؤكد أن فيس بوك على الطريق الصحيح خاصة من ناحية استغلال منصة الهواتف المحمولة التي أصبح التوجه الأكبر إليها، وكانت منذ بداية العام قد شكلت المنصة المحمولة أكثر من نصف عائدات الشركة الإعلانية وبعدها وصلت النسبة إلى 59% وهذا الربع إلى 62% وهو تطور كبير مقارنة بعامين حيث كانت لا تحقق أي أرباح من الهواتف المحمولة.

المصدر

  • mohamed

    daas

  • Sara Ahmed

    شكرا على الموضوع الرائع….b
    اجمل واروع صور فيس بوك و صور غلاف جميلة ومميزة ورائعة
    صور للفيس
    صور فيس بوك
    صور غلاف فيس بوك

  • حمدى البصيلى

    السلام عليكم انا جديد وحابب اتشرف تحياتى واحترامى

تعليقات عبر الفيسبوك