خرائط قوقل تحصل على ميزة استكشاف الاماكن القريبة

GOOGLE MAPS EXPLORE

أطلقت قوقل ميزة جديدة في خرائطها على الهواتف الذكية ستسبب ازعاجاً لفورسكوير حيث تتيح للمستخدمين أن يستخدموا التطبيق ليقومو بجولة في الأرجاء بدلاً من مجرد معرفة الطريق للوصول لنقطة محددة.

وعبر زر جديد لإستكشاف المحيط من حولك يمكنك التعرف على أماكن جديدة وذلك بحسب الظروف الخاصة بكل مستخدم مثل التوقيت أو حالة الطقس وطبعاً بالإضافة للمنطقة التي تتواجد بها.

فمثلاً لو كان الوقت صباحاً والطقس صحو يمكنك أن تجد قائمة بمقاهي مناسبة للإفطار وحتى يمكنك تحديد نطاق مجال البحث عن الأماكن، فمثلاً تختار هل ستذهب مشياً أم بسيارة وما هي المدة التي يمكنك الذهاب بها ويتولى التطبيق مهمة البحث عن الأماكن المناسبة لك وفق الشروط التي حددتها.

وتوصي قوقل بتفعيل مزايا تقارير المواقع الجغرافية location reporting و سجل المواقع history من أجل الحصول على أفضل نتائج وتجربة مستخدم حيث أن خرائط قوقل تتميز بذكاء صنعي تتعلم من تجربتها دائماً بالتالي مع الوقت ستصبح الاقتراحات أفضل و أكثر دقة. وبحسب مدير خرائط قوقل Taj Campbell فإن مقترحات نتائج البحث ستصبح أكثر محلية و قرباً من المستخدم مع الاستخدام المتكرر.

وعلى نسخة الأندرويد من خرائط قوقل تم تحسين زر My Location بحيث يعرض تلقائياً بيانات محلية عن مراجعات المطاعم و جداول مواعيد وسائط النقل العامة.

وسيصل التحديث تدريجياً لكافة المستخدمين على نظام الأندرويد و iOS بدءاً من الأسبوع القادم.

المصدر

GOOGLE MAPS EXPLORE

GOOGLE MAPS EXPLORE

  • PAKREY

    تسلم قوقل على ابداعاتها المتواصلة

تعليقات عبر الفيسبوك