ياهوو اليابان تتيح للأموات ارسال رسالة وداعية بعد وفاتهم

aftrmsg780

تعد اليابان البلد ذي أكبر متوسط أعمار للسكان وعندما يأتي الموت فإنه لاينتظرك لكتابة رسالة وداع لأحبائك، لكن مع التقنية كل شيء ممكن !. حيث أطلقت ياهوو اليابان خدمة تتيح للمستخدم بإرسال رسالة بريدية بعد موته فعلياً.

ويمكن للمستخدم عبر خدمة Ending أن يحدد حتى 200 شخص من الأصدقاء والعائلة ويدرج عناوين بريدهم الإلكتروني ومن ثم يكتب رسالة إلكترونية ليتم إرسالها بعد أن يؤكد وفاته أحد المستخدمين الموثوقين.

وإضافة لرسالة الوداع الإلكترونية التي ستصل للقائمة، يمكن اختيار مسح أية بيانات متعلقة بحساب المستخدم على ياهوو ولايريدها أن تبقى بعد وفاته.

وسيتم إنشاء منتدى خاص للتعزية الإلكترونية بالمتوفى ويكتب أحبائه منشورات وداعية, كما يمكن عبر الخدمة البحث عن المقبرة المناسبة وتقدير تكاليف الدفن مسبقاً.

وهناك خدمات مسح بيانات حسابات المستخدمين أو إغلاقها متنوعة حتى أن فيس بوك يوفر إمكانية إغلاق حساب المتوفى بعد تأكيده من مجموعة من أصدقاء موثوقين يحددهم المستخدم.

وتوفر جي مايل أيضاً إمكانية حذف الحساب بعد انقضاء فترة زمنية يحددها المستخدم إن لم يدخل للحساب.

وقال متحدث بإسم الشركة أن مستقبل الخدمة قد يصل إلى أن المستخدم يمكن أن يضبط الخدمة لإدارة بياناته وحساباته على مواقع خارجية حتى شركات بطاقات الإئتمان حيث أن هذه الخدمة تقتصر على موقع ياهوو اليابان فقط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك