مايكروسوفت ستوحد اصدارات ويندوز المختلفة بنسخة واحدة

Windows-8-header_large_verge_medium_landscape

أكدت مايكروسوفت أنها ستقوم بدمج كل الإصدارات الرئيسية من ويندوز في نظام تشغيل واحد. جاء هذا على لسان المدير التنفيذي ساتيا ناديلا امس عندما أعلنت الشركة عن نتائجها المالية.

وقال ناديلا أن مايكروسوفت ستعمل على أن يكون الإصدار القادم من ويندوز واحداً يجمع الإصدارات الثلاثة الرئيسية، أي أنه سيكون هناك ويندوز واحد يعمل على مختلف قياسات الشاشات كالحواسب اللوحية والشخصية والهواتف الذكية وإكس بوكس.

وعندما كان ستيف بالمر يقود مايكروسوفت كان هناك عدة فرق يقوم كل واحد منهم بإنتاج إصدارة مختلفة من ويندوز وكانت الفرق تعمل بشكل منعزل عن بعضها. والآن سيكون هناك فريق عمل واحد يستخدم معمارية عامة شاملة.

وسينعكس هذا الأمر ايجاباً على المستخدمين والمطورين خاصة حيث سيحتاجون لإستخدام أداة تطوير تطبيقات ويندوز مرة واحدة فقط وستعمل بكفاءة على ويندوز و ويندوز فون و إكس بوكس.

ومنذ ابريل الماضي أطلقت مايكروسوفت أدوات مطورين موحدة بحيث لا يحتاج المطور لإعادة تعديل تطبيقه ليعمل على باقي نسخ ويندوز والأجهزة الأخرى. وبهذا تغير الشركة اسلوب عملها مقارنة بآبل التي تعمل وفق طريقة الفرق المنعزلة حيث أن فرق نظام iOS يعملون بشكل مستقل عن الفرق الخاصة بنظام OS X.

المصدر

  • Anas Ramadan

    خطوة ذكية… من مختلف مطوري تطبيقات مايكروسوفت إلى مختلف مستخدمي تطبيقات مايكروسوفت!

تعليقات عبر الفيسبوك