قوقل تطلق مسابقة Little Box Challenge وجائزة قدرها مليون دولار!

Cooler_Drawing-577x600

لن أحكي لكم عن سبب ظهور مصطلح “الانكماش-التقليص” Shrinkage؛ فهي مأساوية بعض الشيء! لكن دعوني أخبركم بمسابقة لديها نفس المفهوم وبنفس الفكرة. في وقتٍ سابق من هذا العام، أعلنت شركة قوقل عن مسابقة التحدي Little Box Challenge، الذي من خلاله تخطط الشركة لدفع مليون دولار؛ للفريق القادر على “تقليص” حجم محوّل الطاقة في سياراتها ذاتية القيادة ليصبح في حجم الجهاز اللوحي. واليوم، كشفت قوقل رسميًا عن المسابقة، مع كامل التفاصيل.

وذكرت قوقل في موقع المسابقة أن المطلوب هو “تقليص حجم المُحَوِّل إلى شيء أصغر من الجهاز اللوحي، أي أصغر من حجمه الطبيعي بعشر مرات، وحينها تفز بمليون دولار (واعلم أنك ستساعد على إحداث ثورة في عالم الكهرباء للقرن القادم)”.

بالنسبة لكثيرٍ من الناس – وأنا منهم- هذه المسابقة هي أبعد ما تكون عن متناول أيديهم. ومع ذلك، يُمكن للمهندسين الأذكياء على هذا الكوكب تحقيق عملية الانكماش هذه، والحصول على تلك الجائزة الضخمة، وإن كانت المسابقة في حدِّ ذاتها تشمل على عدة عقبات، أهمها أنكم ستواجهون تحدِّي حقيقي مع النظام التقليدي لهندسة الكهرباء، لكن أيَّا كانت الطريقة للقيام بذلك، ستساعدون في تغيير مستقبل الكهرباء، والمُحوّل الأصغر سيسمح بإيجاد فرص لوصول الكهرباء في المناطق النائية من العالم، وغيرها من الأمور التي طالما كانت حلمًا، على الأقل قبل هذه المُسابقة.

يمكنكم الحصول على مزيدٍ من المعلومات حول المسابقة، بما في ذلك مواعيد المنافسة وتفاصيل التسجيل، والأسئلة والأجوبة المتعلقة بالمسابقة، من خلال الموقع الرسمي الخاص بهذا التحدي الكبير.

المصدر: Google | Little Box Challenge


تعليقات عبر الفيسبوك