ياهوو تستحوذ على شبكة اعلانات الهواتف المحمولة Flurry

yahoo-is-going-to-buy-mobile-ad-company-flurry-for-hundreds-of-millions

ليست الصين وحدها التي اصبح استخدام الانترنت على الأجهزة المتنقلة لاسيما الهواتف المحمولة يفوق استخدامه عبر الحواسب الشخصية، بل هذا الإتجاه آخذ بالإنتشار عالمياً.

وحتى تكون ياهوو حاضرة للإستفادة من هذه الحركة نحو الأجهزة المتنقلة استحوذت على منصة اعلانات خاصة بالهواتف المحمولة تدعى Flurry في صفقة يتوقع أن تبلغ قيمتها 300 مليون دولار، وستفيدها هذه المنصة في نشر اعلاناتها على الأجهزة المتنقلة والوصول إلى احصائيات التطبيقات التي كانت تملكها الشبكة سابقاً.

و أوضحت ياهوو أن منتجات الشبكة الإعلانية وإحصائيات التطبيقات ستستمر بالعمل مع دعم ياهوو واستثمارها فيها.

وكانت ياهوو قد عانت مؤخراً مع تحسين عائداتها المالية حيث تراجعت في الربع الماضي بنحو 4% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي و كانت ارباحها عند نفس المستويات بدون أي تحسن.

ولايكفي ياهوو الإعتماد على منصة الويب فقط لعرض الإعلانات وتحقيق الدخل منها، لذا وبالتماشي مع استراتيجية المديرة التنفيذية ماريسا ماير كانت هذه الصفقة للتركيز أيضاً على المنصة المحمولة.

ويستخدم شبكة اعلانات تطبيقات الهواتف الذكية Flurry حوالي 540 ألف تطبيق يومياً ويشترك في خدمة احصائياتها 170 ألف مطور من 150 بلد حول العالم وهناك حوالي 8 آلاف ناشر يستخدم الشبكة الإعلانية لتحقيق الدخل وهناك شهرياً أكثر من 150 مليار مرة يتم فتح التطبيقات التي تستخدم اعلاناتها، وهذا الكم من البيانات التي أصبحت متاحة لياهوو ستساعدها على عرض اعلانات أكثر دقة وعلاقة بإهتمامات المستخدمين.

الجدير بالذكر أن ياهوو أطلقت وحدات اعلانية على مواقع منتجاتها خاصة بمستخدمي الهواتف المحمولة في مايو الماضي. يأتي هذا بعد تنامي عائدات البحث عبر الهواتف المحمولة على ياهوو 100% كما أن أكثر من نصف المستخدمين الشهريين لياهوو يتصفحون الموقع عبر الهواتف المحمولة وهناك 450 مليون مستخدم نشط شهرياً عبر الأجهزة المحمولة.

المصدر المصدر 2

تعليقات عبر الفيسبوك