صورة مسربة تؤكد عودة قائمة ابدأ مع ويندوز 9

windows9leak1

في شهر ابريل الماضي كشفت مايكروسوفت أول الصور عن الإصدار القادم من ويندوز تبين عودة قائمة ابدأ بالشكل الذي عرفناه في السابق، لكن اليوم ظهرت صور جديدة من أحدث نسخ ويندوز قيد التطوير تعطي تفاصيل أكثر عن قائمة ابدأ وفق تصميم جديد لسطح المكتب.

ومن خلال الصور المسربة نلاحظ مزج اسلوب تصميم واجهة الميترو وتطبيقاتها مع قائمة ابدأ. حيث يمكن تثبيت تطبيقات الميترو بجانب برامج ويندوز أو أيقونات النظام.

والملاحظ أن تطبيقات الميترو المثبتة في قائمة ابدأ عند تشغيلها فإنها ستتوسع على كامل الشاشة.

وكما في قائمة ابدأ السابقة في ويندوز سيكون هناك مستطيل البحث السريع ضمن ويندوز أو الويب وهناك خيار الوصول السريع لإيقاف التشغيل و إعادة التشغيل وعرض كل التطبيقات ليتم توسيع القائمة.

ونلاحظ أن نسخة ويندوز التي سحبت منها الصورة لاتزال تحمل الأسم ويندوز 8.1 برو لكن هذا اسم مؤقت وسيتم تغييره إلى ويندوز 9 في مرحلة الاختبار النهائية قبل اطلاق النسخة التجريبية الأولى.

windows9leak2

والصورة الأخرى المسربة تظهر أن تطبيقات الميترو ستعمل وفق بيئة تطبيقات سطح المكتب، حيث سيظهر لها شريط علوي مع ازرار الإغلاق والتكبير والتصغير. وبهذا ستكون تطبيقات الميترو أكثر توافقاً مع التحكم بها عبر الفأرة و لوحة المفاتيح بدلاً من اللمس كما كان مخططاً مع ويندوز 8.

في حين أكد موقع the verge صحة الصور وانها ليست مفبركة لكن لايمكن التأكد تماماً أن مايكروسوفت ستطلق قائمة ابدأ بهذا التصميم حيث انها قد تجري تعديلات لاحقاً.

وتأتي هذه الصور الخاصة بويندوز 9 ويتوقع أن تطلقه الشركة العام القادم والذي يحمل حالياً الأسم الرمزي Threshold وهو مشروع تطوير لعدة منتجات مثل نظام تشغيل إكس بوكس ون و نسخة مدمجة ما بين ويندوز فون و ويندوز آر تي التي ستتخلى عن وضع سطح المكتب ليكون وضع الميترو هو المسيطر أكثر بحيث لن تعمل معه برامج سطح المكتب.

المصادر 1 2

صورة من ابريل
صورة من ابريل

تعليقات عبر الفيسبوك