تحديث لاين يقدم المحادثات المشفرة مع الرسائل ذاتية الحذف

line hidden

إن كنت تهتم للتشفير والحماية وزيادة الخصوصية وتثق بذلك فعلاً، فإن تطبيق التواصل الفوري لاين حصل على إمكانية تشفير المحادثات بين مستخدميه لإعطائهم طبقة حماية اضافية عن السابق والتطبيقات الأخرى.

والميزة الجديدة Hidden Chat متاحة حالياً فقط على الأندرويد والآيفون ويجب تحديث التطبيق لديك لأحدث نسخة لتظهر لك عند الضغط على اسم المستخدم في نافذة المحادثة.

وكانت خدمة لاين قد تعرضت في اغسطس من العام الماضي لحادثة اختراق حيث تمكنت جهات خارجية من اعتراض رسائل دردشة تم تبادلها عبر الخدمة. لذا تأمل من زيادة التشفير الآن أن تعيد الثقة لمستخدميها بالتالي حتى لو سرقت الرسائل لن يتمكنوا من قرائتها كونها مشفرة.

وأضاف التحديث الجديد ميزة الرسائل ذاتية التدمير بحيث يمكنك ضبط مؤقت زمني لفترة تبدأ من ثانيتين وتصل حتى اسبوع كامل بحيث يتم حذف الرسائل بعد انتهاء الوقت المحدد.

من الواضح أن لاين نسخت هذه الميزة من تطبيق تيليغرام، حتى أن فترات المؤقت الزمني نفسها تقريباً. والحقيقة أن مثل هذه الإضافات كان يجب أن تتوفر منذ زمن بعيد لاسيما أن الخدمة تملك الآن حوالي 500 مليون مستخدم وتعد ثاني أكبر خدمة تواصل فوري بعد الواتساب لكن كانت في السابق تركز على النمو و اضافة الخدمات الاخرى الأساسيات مثل الملصقات والألعاب وتوسيع لاين ليصبح أكثر من مجرد تطبيق تواصل فوري والآن أضافت التشفير لتعزيز ثقة نصف مليار مستخدم في الخدمة.

تحميل لاين على الأندرويد و الآيفون

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك