ميزة Find my iPhone تساعد في العثور على سيارة مسروقة

Find my iPhone

عادةً، فإن ما يُسْرَق من الصعب العثور عليه من جديد. لكن ليس مع كارلوس مولينا، الرجل الذي عثر على سيارته في بيرو، عن طريق استخدام خدمة Find my iPhone.

وفقًا للضحيَّة – أعني كارلوس أيضًا- اقترب منه مجموعة من الشباب أوقفوا سيارته، وطلبوا منه أن يعطيهم كل ما لديه من متعلقات، وبالطبع لست في حاجة إلى توضيح أن ذلك تم تحت تهديد السلاح.

بعدما أن أعطاهم محفظته وهاتف الآيفون الخاص به، ظنَّ كارلوس أنهم سيرحلون. ومع ذلك، فقد قرر الجُناة سرقة سيارته أيضًا. بينما كان في المقعد الخلفي جهازي ماك بوك وآيباد يملكهما كارلوس أيضًا.

ذهب مولينا على الفور إلى أقرب مركز للشرطة، في حين قامت زوجته بالتحقُّق من خاصية Find my iPhone، التي تتميز بها أجهزة أبل المحمولة وتحديد موقعها. بَيْدَ أنّ المجرمين قد أغلقوا هاتف الآيفون، لكن تَمَكَّنَت الزوجة من تعقُّب الآيباد، الذي ربما لم تلتف إليه أنظار اللصوص.

وبمُجرّد تحديد الموقع الجغرافي للآيباد، عَثَرَ كارلوس على سيارته في مكانٍ بعيدٍ عن أعْيُنِ الشُّرْطَة. وعلى الرغم من أنه لم يجد جهاز الماك بوك، إلا أن كارلوس شَعَرَ بكونه محظوظًا لتَمَكُّنِهِ من العثور على مُعظمِ مُمْتلكاته بعد الحادث.

سرقات السيارات على غرار لعبة جراند ثيف أوتو آخذة في الارتفاع، لكن من الجيّد إخباركم بأن هذه ليست الحالة الأولى التي كانت فيها ميزة Find my iPhone ذات فائدة. حيث كانت هناك حادثة مُشابهة من قبْل في أستراليا.

لعلَّ تجربة كارلوس يتوجَّب علينا إدراجها في جُمْلة دروس الحياة اليومية.

المصدر


  • يزيد

    شكرا آبل .

تعليقات عبر الفيسبوك