أخيراً فيس بوك تتيح حفظ المنشورات لقرائتها لاحقاً

SAVE FB

تعرفت منذ أسابيع قليلة على اضافة لمتصفح كروم مخصصة لحفظ منشورات فيس بوك للعودة لقرائتها لاحقاً وهو ما كنت احتاجه بشدة لأني كثيراً ما اواجه منشورات طويلة لا املك الوقت لقرائتها. لكن أخيراً قررت فيس بوك تقديم هذه الميزة رسمياً بدون الحاجة لإضافات.

الآن يمكنك حفظ أي منشورات و عناصر كالروابط و الأماكن ومنشورات مشاهدة الأفلام والمسلسلات وحتى سماع الأغاني للعودة إليها لاحقاً، أي انها خدمة مفضلات داخل فيس بوك.

ويمكن استخدام المفضلات عبر تطبيق فيس بوك على الهواتف الذكية و موقع الويب من خلال الضغط على السهم للأسفل واختيار حفظ وستجد كذلك تبويب جانبي جديد سيظهر لديك للوصول إلى كل العناصر التي قمت بحفظها ويمكنك أيضاً مشاركة العناصر التي حفظتها مع أصدقائك على فيس بوك.

وفي قسم العناصر المحفوظة يتم تصنيفها بحسب نوع المنشورات ويمكن الإطلاع عليها أو مشاركتها أو ارشفتها، و سيقوم فيس بوك بتذكيرك دورياً بعناصر قمت بحفظها ولم تطلع عليها بعد.

ومع كثرة الصفحات التي تنشر مقالات طويلة على شكل منشورات و تحديثات حالة نصية، ستفيد هذه الميزة لتصبح مفضلتك الخاصة على فيس بوك كما أنه لن يفوتك شيء في حال لم يكن لديك الوقت لقرائته أو كنت تستخدم هاتفك وتريد قرائته عبر الكمبيوتر حيث يمكنك الآن حفظه لقرائته لاحقاً بسهولة.

وكالعادة سيتم إطلاق الميزة تدريجياً لكافة المستخدمين وعادة ما تبدأ فيس بوك بتقديمها لمن هم داخل أمريكا ثم للغة الإنكليزية وهكذا حتى تصل للجميع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك