نتائج قوقل: أكثر من 3.4 مليار دولار أرباح صافية في الربع الثاني

GOOGLE Q2

أعلنت شركة قوقل عن نتائجها المالية الخاصة بالربع الثاني حيث حققت عائدات إجمالية بلغت 15.96 مليار دولار وقد نمت 22% مقارنة بعائدات نفس الربع من العام الماضي، وكانت الأرباح الصافية للشركة عند 3.42 مليار دولار وهي أقل قليلاً من أرباح الربع السابق.

وكانت توقعات المحللين بالنسبة للعائدات الإجمالية أعلى مما حققته قوقل لكن أرباح الشركة الصافية كانت أفضل من التوقعات ما يعكس كفاءة تشغيلية جيدة لدى الشركة.

وبالنظر إلى تفاصيل بيانات قوقل المالية نجد أنها حققت من مواقعها 10.94 مليار دولار كعائدات إجمالية تمثل 69% من دخلها. و من شبكتها الإعلانية حققت عائدات 3.42 مليار دولار وتشكل 21% من دخلها. ومن المصادر الأخرى للدخل حققت 1.60 مليار دولار تشكل 10% من دخلها. و أخيراً من العائدات الدولية التي حققتها من فروعها خارج أمريكا كانت 9.33 مليار دولار تشكل 58% من دخلها.

وكعادتها لم تكشف قوقل بشكل مفصل عن أرباح يوتيوب، وقامت خلال الربع الماضي بتوظيف 2200 موظف جديد ليصبح إجمالي العاملين فيها أكثر من 52 ألف.

وليس هناك تفاصيل جديدة لتعلن عنها الشركة ولازالت تسعى لزيادة مساهمة العائدات و الأرباح القادمة من الهواتف الذكية مقارنة بأجهزة الكمبيوتر حيث أن الإعلانات لاتزال المصدر الأكبر لدخل الشركة على الرغم من انخفاض متوسط سعر النقرة 6% منذ الربع الثاني من العام الماضي.

وبالرغم من أن عدد مرات تحميل التطبيقات على متجر قوقل بلاي تجاوزت تحميلات تطبيقات iOS بنسبة 60%، إلا أن آبل لاتزال تحقق عائدات أعلى من بيع التطبيقات على متجرها بنسبة 80%.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك