فيس بوك يختبر شراء المنتجات من آخر الأخبار مباشرة

FB COMMERCE

فيس بوك لم يعد شبكة اجتماعية بعد الآن، أصبح منصة لكل شيء تقريباً و الآن تختبر الشركة تحويلها إلى منصة تجارة الكترونية عبر توفير إمكانية الشراء من خلال آخر الأخبار مباشرة بدون الحاجة للإنتقال لموقع خارجي.

وتختبر الشركة حالياً ميزة تعرض زر الشراء على عدد من المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وسيمكن لأصحاب الشركات من خلال إعلانات فيس بوك التي تظهر في آخر الأخبار أو منشورات الصفحات بيع منتجاتهم مباشرة.

وسيظهر زر “الشراء الآن” للمستخدمين على مختلف المنصات كتطبيق الهواتف الذكية أو أجهزة سطح المكتب، وبالتالي ستطوقنا فيس بوك بالمنتجات في كل مكان نرغب فيه التواصل الإجتماعي من خلاله.

وتعد فيس بوك أن الميزة ستراعي الأمان والخصوصية بحيث تكون تجربة الدفع آمنة وتقول بأنها لن تشارك معلومات بطاقات الإئتمان مع المعلنين وستتم عملية معالجة الدفع مباشرة على فيس بوك، ويعود للمستخدم الخيار بحفظ بيانات بطاقته لإستخدامها لاحقاً أو يفضل إعادة ادخالها في كل مرة.

وهذه ليست أول مرة تفكر بها الشبكات الإجتماعية التحول إلى منصات تجارة إلكترونية، سبق أن قامت تويتر بذلك على الأقل ضمن الصور المسربة والتفاصيل الأخرى التي تؤكد عزم الشركة بيع المنتجات من خلال التغريدات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك