نمو مبيعات إكس بوكس ون 200% داخل أمريكا

halo

تحقق مايكروسوفت مبيعات طيبة مع منصة الترفيه والألعاب إكس بوكس ون في السوق الأمريكي، حيث تستفيد من إطلاق العرض الجديد بسعر 399 دولار بدون طرفية كنكت وبدء وصول المزيد من الألعاب التي اعلن عنها في معرض E3. و أوضحت الشركة أن مبيعات المنصة نمت بمقدار يتجاوز الضعف في السوق الأمريكي خلال شهر يونيو مقارنة بشهر مايو بدون أن تبين أرقام محددة، ولايزال هناك مبيعات جيدة في النسخة القديمة من الجهاز.

وبالرغم من تضاعف مبيعات إكس بوكس ون في أمريكا إلا أن هذا لايعني تفوقها على مبيعات بلاي ستيشن 4 الذي وبحسب احصائيات مايو الماضي كان لمدة 4 أشهر متتالية يتفوق على مبيعات إكس بوكس ون داخل أمريكا.

وتدل الأرقام إلى أن مبيعات أحدث أجهزة الترفيه من الشركتين سواء اكس بوكس ون و بلاي ستيشن 4 تحقق أكثر من ضعف مبيعات الجهازين السابقين اكس بوكس 360 و بلاي ستيشن 3 خلال فترة ستة اشهر الأولى بعد الإطلاق.

وهناك مجموعة جيدة من الألعاب الحصرية التي ستنزل فقط على إكس بوكس ون هذا العام منها تجميعة Halo: The Master Chief و لعبة سباق السيارات Forza Horizon 2 واللعبة الغريبة Sunset Overdrive و أيضاً Ori and the Blind Forest.

وهناك مجموعة من الألعاب الشهيرة والهامة بأحدث اصداراتها التي كشف عنها في معرض E3 وبعضها توفر على إكس بوكس ون والبعض الآخر لاحقاً مثل Assassin’s Creed Unity, Call of Duty: Advanced Warfare, Destiny, Evolve, Grand Theft Auto V.

كما حصل جهاز ألعاب مايكروسوفت على جائزة أفضل مجموعة ألعاب لعام 2014، و تعد الشركة محبيها أن هناك العديد من الألعاب المميزة التي ستصل خلال الأشهر القادمة.

وسيشهد موسم العطلات القادم مجموعة من العروض الترويجية الخاصة بالجهاز و الألعاب لزيادة حدة المنافسة مع جهاز سوني الذي لطالما سيطر على الحصة السوقية الأهم حتى داخل السوق الأمريكي وفق احصائيات سابقة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك