قيمة تطبيق التواصل الفوري لاين تتجاوز 10 مليار دولار

line-app

أفاد مصدر مطلع مقرب من بورصة طوكيو للأسهم أن الشركة المالكة لتطبيق الدردشة و التواصل الفوري لاين تقدمت بطلب إدراجها للطرح للإكتتاب العام بحيث تصل قيمة الشركة الأولية إلى أكثر من تريليون ين أي حوالي 9.85 مليار دولار.

وتملك الشركة الكورية الجنوبية Naver Corp تطبيق لاين و طلبت من بنك الاستثمار Nomura Holdings إدارة الطرح الأولي و يتوقع أن تدرج الشركة أسهمها في سوقي طوكيو و نيويورك.

و توسع تطبيق لاين بشكل كبير في آسيا و أمريكا مستفيداً من خصائص فريدة مثل الألعاب و الملصقات التي يطلبها مستخدمي الدول الشرق آسيوية بشكل كبير وتجاوز عدد مرات تحميل التطبيق 480 مليون مرة.

وبين مصدر مطلع أن الشركة قد تبيع أسهم ممتازة لمنع طرف ثالث من الاستحواذ على الشركة كما أنها تفضل بيع الأسهم العادية لزيادة نسبة المستثمرين الأفراد اليابانيين.

وكانت الشركة قد حققت 143.5 مليون دولار من العائدات خلال الفترة ما بين يناير و مارس الماضي وهو أكثر من ثلاثة أضعاف زيادة عن العام الماضي.

يذكر أن تطبيقات التواصل الفوري الشهيرة الأخرى تراوحت بين 19 مليار دولار دفعتها فيس بوك للاستحواذ على الواتساب و 900 مليون دولار دفعتها Rakuten  للاستحواذ على فايبر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك