Crashlytics تطلق خدمة احصائيات مفصلة لتطبيقات الأجهزة الذكية

0715answers_by_crashlytics_screenshot1

أطلقت منصة تقارير انهيار التطبيقات Crashlytics أداة احصائيات وتحليلات جديدة لتطبيقات الأندرويد و iOS سمتها Answers مهمتها مساعدة المطورين على قياس النمو والتفاعل و العودة لإستخدام تطبيقاتهم.

ويمكن الآن للمطورين التعرف على معلومات هامة وحيوية عن أداء تطبيقاتهم من حيث مدى تفاعل المستخدمين معها و استخدامها وكذلك استقرارها وعملها بشكل صحيح. وذلك من خلال لوحة تحكم مشابهة للوحات تحكم خدمات احصائيات وتحليلات مواقع الويب.

وتوفر لوحة التحكم معلومات احصائية مفصلة عن مستخدمي التطبيق كما تعرض المستخدمين النشطين يومياً أي الذين فتحوه أو سجلوا دخول يومي و أيضاً عدد المستخدمين الجدد يومياً و النشطين شهرياً أي من استخدم التطبيق مرة واحدة على الأقل خلال الشهر وحتى نسبة المستخدمين الذين لم يواجهوا أية انهيارات أو توقف في عمل التطبيق.

وتقوم خدمة تتبع بيانات التطبيق بتنبيه المطور عندما تلاحظ وجود نمط معين من الخلل، مثلاً عندما يصدر المطور تحديث جديد وفجأة بدأت تظهر تقارير توقف التطبيق بشكل كبير لكن لم يبلغ عن ذلك المستخدمين في مراجعاتهم للتطبيق وبالتالي ستمكن الخدمة المطور بالتعرف على المشكلة والبحث عن حل لها وإطلاقه في تحديث تالي.

ومع Answers وغيرها من مزايا Crashlytics سيتمكن المطورين بالتعرف على المشاكل عند وقوعها وعند أي لحظة من استخدام التطبيق يحدث التوقف.

يذكر أن Crashlytics تملكها تويتر وتقدم خدمتها مجاناً كما أن الخدمة الجديدة Answers ستكون مدمجاً مسبقاً في حزمة تطوير التطبيقات للخدمة.

تعليقات عبر الفيسبوك