نوكيا تطرح هاتف X2 في المملكة العربية السعودية

نوكيا إكس 2

جدّدت أجهزة مايكروسوفت التزامها بالسوق السعودي مع طرح هاتف نوكيا X2 حصرياً في الشرق الأوسط وفي المملكة تحديداً. ويوسّع هاتف نوكيا X2 مجموعة الهواتف الذكية ذات السعر القريب من المتناول، وقد صُمّم لإتاحة خدمات الإنترنت على الأجهزة المتحركة والخدمات السحابية أمام الجميع.

يمثّل هاتف نوكيا X2 التطوّر السريع لمجموعة نوكيا X، فيقدّم تجربة أفضل على مستوى التطبيقات، والمعدات والواجهة البينية. ويتّسم الجهاز بتصميم خلّاب، وبميّزة Fastlane ملفتة، وبمزيد من خدمات مايكروسوفت، كما يتمتّع بمواصفات مطوّرة تشمل شاشة ClearBlack قياس 4.3 بوصة، وكاميرا خلفية بدقّة 5 ميجا بيكسل مع ضبط بؤرة تلقائي ووامض. يبلغ ثمن الهاتف الجديد 489 ريالاً سعودياً، ويُعتبر هاتف نوكيا X2 خياراً ممتازاً لجيل جديد من شراة الهواتف الذكية في المملكة.

وفي هذا الصدد، قال جون فرنش، نائب رئيس أجهزة مايكروسوفت في الشرق الأوسط: “تحقّق مجموعة نوكيا X نجاحاً تلو الآخر. ويرفع هاتف نوكيا X2 تجربة نوكيا X إلى مستوى جديد مع تصميم جديد متين، ومزايا سهلة الاستخدام وتجارب مايكروسوفت جديدة. ويشرّفنا مواصلة تقديم الابتكار في مجال الهواتف الذكية بأسعار أقل وأقل”.

وتابع قائلاً: “تُعتبر المملكة إحدى أكبر الأسواق لأجهزة ـمايكروسوفت ونواصل التزامنا القوي بهذه المنطقة. وهذا يشهد على أنّ المملكة العربية السعودية هي البلد الأول في الشرق الأوسط واختيرت من بين أول بلدين لتطرح الشركة هاتف نوكيا X2 الجديد”.

على غرار هاتف نوكيا X، يقدّم هاتف نوكيا X2 الجديد قدرة استخدام تطبيقات أندرويد وخدمات ـمايكروسوفت الشهيرة، بينما يسمح للمستخدم بالتنقّل بين تطبيقاته المفضّلة مع ميّزة Fastlane. ويقدّم هاتف نوكيا X2 تجربة سهلة وبسيطة أكثر للمستخدم بفضل معالج Qualcomm Snapdragon 200 الذي يضمّ وحدة معالجة مركزية ثنائية النواة سرعتها 1.2 جيجا هرتز وذاكرة RAM سعتها 1 جيجابايت.

يضمّ هاتف نوكيا X2 للمرة الأولى الجيل التالي من منصة Nokia X Software Platform 2.0 مع تحسينات مهمة للواجهة البينية. وبإمكان المستخدم الاختيار من بين ثلاثة أنواع من الشاشات لتسهيل التنقّل بين الوظائف، وهي الصفحة الرئيسية الملّونة مع مربّعات يمكن تغيير حجمها؛ وشاشة Fastlane للدخول إلى التطبيقات المستخدمة أخيراً وإلى بنود الرزنامة، ولائحة تطبيقات جديدة مستوحاة من Lumia، يمكن من خلالها إضافة البنود إلى الشاشة الرئيسية.

ويسمح شريط الإشعارات الذي يظهر بتمرير الإصبع بالاطلاع على خيارات الاتصال وعلى الوظائف الممكنة، مثل تحديثات البرمجيات المتوافرة للتحميل. وتكتمل التجربة مع مفتاح جديد للدخول إلى الصفحة الرئيسية ومع إمكانية الدخول إلى تطبيقات ووظائف عدّة.

تشجّع مجموعة نوكيا X، بصفتها معبراً إلى خدمات مايكروسوفت، الإقبال القوي على الخدمات مثل Skype وOneDrive، وتكمّل مجموعة Lumia. سيُطرح هاتف نوكيا X2 محمّلاً بتطبيقات Outlook.com، وSkype، وOneDrive، مع المزيد من التطبيقات في متجر نوكيا، ومنها تطبيق Bing Search.

ويمكن أيضاً تحميل خدمات جديدة تشمل OneNote و Yammerمن متجر نوكيا مجاناً. ويخوّل تطبيق OneNote تدوين الملاحظات وحفظها على السحابة عبر تطبيق OneDrive، بينما يجعل تطبيق Yammer التعاون مع المستخدمين على الإنترنت سهلاً بسهولة النشر على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن الممكن الاحتفاظ بنسخ احتياطية تلقائياً من الكاميرا على OneDrive من سعة 15 جيجابايت.

ويطرح هاتف نوكيا X2 أيضاً عناوين جديدة من أطراف ثالثة نذكر منها LINE Ranger وBrewster وFindery. ويجد المستخدم تطبيقات Instagram، وWeChat، وSkype، وBenjiBananasAdventures، والكثير غيرها في متجر نوكيا بحلّته الجديدة سهلة الاستخدام، وهو أفضل مكان لإيجاد تطبيقات جديدة عالية الجودة لمجموعة Nokia X.

يتميّز هاتف نوكيا X2 بهيكل سلس التصميم مع إمكانية تغيير الأغطية الخلفية التي تجمع نواةً ملوّنة بألوان زاهية مع طبقة خارجية شفّافة. وهكذا يكون الهاتف جهازاً متيناً يبدو مضاءً من الداخل.

سيُطرح هاتف نوكيا X2 في كل المتاجر الإلكترونية الرائدة في المملكة بالألوان البرتقالي والأسود والأخضر اللامع، على أن تنضمّ إليها ألوان الأصفر والأبيض اللامع والرمادي الداكن غير اللامع.

  • abbas

    جهاز فاشل بمعني الكلمة والان مايكروسوفت ستتخلي بشكل نهائي عن تصنيع هواتف سلسلة ال X
    لا ترتقي هذه السلسة من هواتف الاندرويد الي مصاف خليلاتها من نفس الفئة من حيث العتاد والتطور البرمجي

  • محمد

    abbas هل جربته ؟ احكي عن تجربتك

    • Abdullah Albassam

      الجوال متل الفل سريع في كل برامج الاندرويد مثل كلاش اوف كلانس ماينكرافت

      وكل البرامج الي بفلوس مجانا وتصوره حلو

تعليقات عبر الفيسبوك