سامسونج تفاوض للاستحواذ على شركة أتمتة المنازل SmartThings

smartthings-product-image_11-11-e1384230748792

اشتعلت منافسة كبرى الشركات هذه السنة حول المنازل الذكية، رأينا كيف استحوذت قوقل على نيست بمبلغ 3.2 مليار دولار، و أعلنت آبل في مؤتمرها الأخير للمطورين عن خدمة Homekit في محاولة لدخول مجال انترنت الأشياء، و سامسونج تريد أن تكون في هذا المجال أيضاَ حسب ما أفادت أنباء تتحدث عن مباحثات حول صفقة استحواذ تجريها الشركة مع شركة أتمتة المنازل SmartThings بمبلغ يتراوح عند 200 مليون دولار.

وتسمح خدمات SmartThings للمستخدمين بإعداد أجهزة منازلهم ليتم التحكم بها عبر الهواتف المحمولة، فمثلاً يمكنك ربط مصابيح الإضاءة و الأقفال بنظام تتحكم به من هاتفك. وكانت قد حصلت على تمويل 15 مليون دولار من عدة مستثمرين من بينهم Greylock Partners.

وسيكون الأفضل لسامسونج الاستحواذ على خدمة قائمة و تطويرها و تسويقها بالإستفادة من إمكانياتها المالية القوية في هذا المجال بدلاً من تطوير خدمة جديدة من الصفر.

وكانت قد هبطت أرباح سامسونج في الربع الأخير لتعيدها إلى مستويات قبل عامين، وتتوقع الشركة المزيد من الهبوط في مبيعات الهواتف الذكية بنسبة تصل إلى 26% سنوياً لذا أصبح من الضروري الآن البحث عن مجالات توسع اخرى ولاشك أن انترنت الأشياء يعتبر مستقبل صناعة التقنية وستكون اضافة هامة لسامسونج أن توفر أنظمة تحكم بالمنازل من أجهزتها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك