أخيراً قوقل بلس تسمح بالأسماء المستعارة

Capture

عندما أطلقت قوقل شبكتها الإجتماعية قوقل بلس قبل ثلاثة أعوام أصرت على أن يضع المستخدمين أسمائهم الحقيقية وهو ما أثار حفيظة الكثير من المستخدمين الذين لايرغبون بالكشف عن هويتهم الحقيقية. واليوم استسلمت لهم قوقل وتراجعت عن سياسة الأسماء الحقيقية بحيث يمكن للمستخدمين أن يضعوا أي اسم يريدونه ويظهر للآخرين على الشبكة.

وكانت قوقل قد حذفت كم كبير من حسابات المستخدمين بما فيهم موظفين سابقين في قوقل عند تطبيق سياسة الأسماء الحقيقية لأنهم كانوا مسجلين بأسماء رمزية، كانت قوقل صارمة في هذا الموضوع وتريد الشبكة الإجتماعية الجديدة حينها أن تعكس صورة المجتمع الحقيقية.

لكن يبدو بعد هذا التعنت والرفض من قبل المستخدمين اضطرت للإعتذار والتراجع والرضوخ لهم والقبول بالأسماء الرمزية لكن بشرط أن تحوي حروف و أرقام فقط بدون الرموز والإبتسامات.

وكحلول مؤقتة وجزئية تراخت قوقل من قبل حيث سمحت لمدراء الصفحات مثلاً بإستخدام أي اسماء يريدونها وكذلك مستخدمي يوتيوب سمحت لهم بالبقاء على اسمائهم في قوقل بلس بدون الحاجة لإستبدالها بالأسم الحقيقي لكن الآن يمكن للمستخدمين الجدد التسجيل بأي اسم يرغبونه أو تبديل المستخدمين الحاليين لأسمائهم إن ارادوا الحفاظ على خصوصيتهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك