قوقل تحذر المستخدمين من عدم توافقية المواقع مع الأجهزة الذكية في نتائج البحث

flash-serp-note

كما نعلم أن تقنية الفلاش غير مدعومة على نظامي الأندرويد و iOS لذا ان دخلت موقع ويب مبني على الفلاش من أجهزة تعمل بهذه الأنظمة فإنه لن يظهر لك شيء.

ولتنبيه المستخدمين أنه ليس هناك مشكلة في الموقع ستقوم قوقل بتحذير المستخدمين عندما يستخدمون محرك البحث وفي حال تعرفت خوارزميات قوقل أن الموقع لن يعمل على الجهاز المستخدم كونه يعمل بتقنيات غير مدعومة فإنه سيكتب تحذير في وصف الرابط بأنه قد لايعمل على جهازك ويحدد السبب ونلاحظ أن عنوان الصفحة لا يتم ربطه تشعبياً بالصفحة كما هي العادة حتى لايضغط الزائر تلقائياً بدون أن يقرأ الوصف، وبعد الإطلاع على الوصف يمكنه الضغط على Try anyway لزيارة الموقع على أية حال وهو يعرف انه لن يعمل أو الضغط على Learn more للتعرف أكثر على سبب عدم ظهور الموقع.

وتدعو قوقل إلى استخدام تقنية HTML5 ليعمل الموقع بكفاءة على مختلف الأجهزة و انظمة التشغيل بسهولة. وكانت قد أعلنت مؤخراً عن مصدر من المعلومات لأفضل ممارسات تصميم المواقع بـ HTML5 وكذلك إطار عمل للمبتدئين يدعم تلك الممارسات.

ومن خلال اتباع هذه الممارسات المثلى في تصميم المواقع يمكنك تصميم صفحات ويب متجاوبة و عليك التأكد من عدم منع دخول عناكب البحث لعناصر الصفحات مثل CSS, JavaScript.

ومن خلال القدرة على الوصول إلى هذه العناصر يمكن لخوارزميات محرك البحث قوقل التعرف على نوعية تصميم الصفحات و معالجتها بشكل أفضل لعرضها للمستخدم حسب الجهاز المتصل منه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك