قوقل تعلن عن مشروع حماية الإنترنت بالكامل Project Zero

blogging-security

أعلنت قوقل اليوم عن المشروع صفر Project Zero وهو فريق جديد في الشركة مهمته حماية الإنترنت ككل حيث ترى قوقل أن كل شخص لديه الحق في استخدام الإنترنت وتصفح الويب بدون أن يخاف من تعرضه للقرصنة أو هجمات ممولة ومدعومة من قبل دول لسرقة معلوماته أو مراقبة اتصالاته.

وحالياً سيهتم الفريق بمتابعة الثغرات الأمنية التي لم تكشف للعلن بعد لأنه ليس هناك من حل و سد أمني لها، وغالباً ما تستخدم هذه الثغرات في استهداف الناشطين والشركات والحكومات لأنه من الصعب التحقق من وجود الثغرة كونه لن تنشر عنها أية تفاصيل من قبل.

وستوظف قوقل أفضل الباحثين الأمنيين و الخبراء في هذا المجال وهي كانت قد أنفقت الكثير من الأموال والموارد في هذا المجال من قبل و قالت أن المشروع صفر قد انبثق عن كل الإستثمار السابق في الأمن والحماية.

وكان في السابق العديد من الموظفين قد قضوا وقت طويل في التركيز على حماية تطبيقات وخدمات قوقل و حتى تطبيقات الطرف الثالث التي تتعامل مع خدمات قوقل، والآن أصبح هناك فريق متخصص في حماية الإنترنت عموماً.

وسوف يستخدم الفريق المداخل القياسية مثل تحديد و الإبلاع عن العدد الكبير من الثغرات الأمنية، و أيضاً اجراء الأبحاث التي تصب في مجال التخفيف من آثار الأضرار الأمنية أو الإستغلال و تحليل البرامج و أي شيء يراه فريق الباحثين مجدياً لاحقاً.

وكانت قوقل قد كافئت الباحثين الأمنيين بحوالي مليوني دولار و أصلحت أكثر من 2000 ثغرة ومشكلة أمنية خلال ثلاثة سنوات فقط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك