ساتيا ناديلا يلمّح أن نجاح قوقل الحقيقي ينحصر في التسويق

ساتيا ناديلا

العديد من الأنظار كانت تهتم بحديث ساتيا ناديلا – الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت- في الأمس، وذلك من خلال مؤتمر فورتشن 2014 (براين ستورم تك). وكانت إحدى النقاط الهامة خلال حديثه، تلك التي دارت حول نجاح قوقل.

وجَّهَ أحد الحضور سؤالًا لناديلا، وهو “كيف تحصل قوقل على المزيد من الاهتمام في وسائل الإعلام، في الوقت الذي تقوم فيه مايكروسوفت بالاستثمار من أجل إجراء المشاريع البحثية؟”، وكان الرد من ناديلا “انظر، إنها جيدة دومًا في التعلُّمِ من الآخرين، الذين قدَّمُوا أداءً أفضل من مجرد التسويق لأنفُسِهِم”، وتسببت تلك الإجابة القصيرة في إثارة الضحك للعديد من الحضور.

ما قصده ناديلا أن قوقل لم تفلح سوى أن تكون مُسوّقة فقط والعمل على التسويق لنفسها. ومضى في حديثه ليشرح أن استثمارات مايكروسوفت في المشاريع البحثية ليس بالضرورة أن يكون ذلك من أجل الشهرة أو إثارة الجدل، ولكن لأنه ذلك من الممكن أن يفتح فُرَصًا جديدة داخل الشركة.

ربما كان الحديث فيه بعض المرح، إلا أن الحقيقة ستظل كما هي، وأن المنافسة بين كلا الشركتين بلغت ذروتها، خاصة بعد تلك الحملة الأخيرة ضد أجهزة كروم بوك، وطرح مايكروسوفت أجهزة كمبيوتر دفترية سعرها لا يتجاوز 250 دولار من أجل تنافس شرس جديد سنراه بكامل تفاصيله خريف هذا العام إن شاء الله.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك