لعبة الواقع المعزز Ingress من قوقل تصل لأجهزة آبل

ingress

بعد أن أطلقتها على الأندرويد بشكل محدود بنظام الدعوات أولاً لمدة سنة كاملة، ثم فتحتها لكافة المستخدمين، وصلت الآن لعبة الواقع المعزز Ingress من قوقل على أجهزة نظام iOS.

وينقسم اللاعبين إلى فريقين هما the resistance ومهمتهم مقاتلة فريق the enlightened ومنعه من الحصول على الطاقة الغامضة لأنهم يريدون بواسطتها استعباد البشرية، ويمكنك عند البدء باللعب اختيار الفريق الذي تود اللعب فيه.

وفكرة ألعاب الواقع المعزز أي أن اللعبة تجري على أرض الواقع، لذا يجب أن تخرج من المنزل وتتجه إلى أماكن معينة للبحث عن أشياء وجمعها و استخدامها للسيطر على مناطق جغرافية معينة. وتعتمد على كاميرا الجهاز و تحديد المواقع الجغرافية لتفاعل اللاعبين مع بعضهم والتقدم في مهمتهم.

وتم تحميل اللعبة حتى الآن أكثر من 4 ملايين مرة على الأندرويد فقط و تلعب في 65 مدينة مختلفة حول العالم. ومن الطبيعي أن تطلقها قوقل بالتدريج كون مفهوم ألعاب الواقع المعزز غير منتشر بكثرة بعد و قد يكون هناك مخاطر من تواجد اللاعبين بكثرة في مواقع جغرافية معينة للبحث عن الطاقة التي تختبئ هناك.

إن كان لديك فضول في تجربة اللعبة على جهازك سواء الآيفون أو الآيباد يمكنك تحميلها من هنا مجانا وانظر إن كان هناك عدد كافي من اللاعبين في منطقتك وانزلوا وابحثوا واجمعوا العناصر.

تعليقات عبر الفيسبوك