امازون تطلب اختبار طائرات التوصيل بسرعة 80 كيلومتر/ساعة

AMAZON PRIME AIR

طلبت شركة أمازون الإذن من إدارة الطيران الإتحادية الأمريكية بالسماح لها بالبدء بإختبار الطائرات من دون طيار داخل مبانيها في محاولة لتسريع البدء ببرنامج Amazon Prime Air لنقل البضائع للمستخدمين عبر تلك الطائرات.

وحالياً لايمكن لأمازون البدء بالإختبار والتطوير داخل مقرها في سياتل لذا سيكون عليها نقل فرق العمل الخاصة بذلك إلى واحدة من ستة مواقع توافق عليها الإدارة، لهذا تريد الإذن بالسماح لها بالعمل في مقراتها.

ومنذ الكشف عن المشروع الطموح لأمازون بإستخدام هذه الطائرات لنقل البضائع من المستودعات إلى الزبون النهائي قامت بالعديد من التطويرات على نماذج الطائرات حيث أنها جاهزة الآن لإختبار الجيل الثامن والتاسع من الطائرات بدون طيار.

وبحسب طلب أمازون فإن الطائرة الواحدة تستطيع السفر بسرعة 80 كيلومتر في الساعة وتحمل حوالي 2.2 كيلوغرام من البضائع. ولم توضح أمازون العديد من التفاصيل الهامة مثل تقنية البطارية المستخدمة في امداد الطائرة بالطاقة.

وتوضح أمازون رؤيتها بأنه يوماً ما ستكون طائرات الشركة في الجو أمر اعتيادي كما نرى شاحنات توصيل الطرود على الطرقات اليوم. ولن نستغرب ذلك مع التقنية.

المصدر

  • م. عبدالرحمن الشهري

    شركة تستثمر أكثر من ثلاثة أرباع أرباحها في تطوير أنظمتها وأساليبها في الشحن وتوصيل الطلبات وتقنيات الشراء الإلكتروني
    ماذا نتوقع إذا ..؟
    Amazon شركة طموحة وتستحق النجاح بالتأكيد .
    البنية التحتية في عالمنا العربي والشرق أوسطي .. يعيق تقدمنا في هذه المجالات للأسف الشديد
    برأيي .. متى نرى شركة محلية أو حتى عربية .. تخطو هذه الخطى المتقدمة ؟

    • سنرى ذلك إن شاء الله أخي عبد الرحمن عند وجود = جمهور عريض من العرب يهوى القراءة، يليه كم ضخم من الممولين الذين لا يهتمون بالربح القريب، ثم ينشؤون شركة قادرة على بيع منتجات “موثوق بها”. تحياتي

تعليقات عبر الفيسبوك