أمازون تواجه دعوى قضائيّة لسماحها للأطفال بتحميل التطبيقات

A zoomed illustration image of a man looking at a computer monitor showing the logo of Amazon is seen in Vienna

قامت الولايات المتحدة الأمريكيّة أمس برفع دعوى قضائية ضد موقع أمازون، بتهمة السماح للأطفال بتحميل التطبيقات دون تصريحٍ من آبائهم، حيث اشتكى العديد من أولياء الأمور من إقدام أطفالهم على استعمال البطاقات الائتمانية و إنفاق الكثير من المال على تطبيقات الألعاب أمثال  “Tap Zoo” و “Ice Age Village”.

ودعت لجنة التجارة الاتحادية FTC بضرورة قيام أماون بتغيير السياسة التي يتبعها  في المتجر لشراء التطبيقات؛ لأنه لا يتحقق من كلمة المرور في كل عملّية شراء يقوم بها المستخدم، حيث تسمح له بإدخال الكلمة مرة واحدة فقط، مِما مكّن العديد من الأطفال من إنفاق المال دون علم  آبائهم، وهي نفس المشكلة التي عانى منها متجر قوقل بلاي سابقًا عندما قام بعض الأولياء برفع قضية ضده.

كما ذكرت لجنة التجارة الاتحادية FTC أن أمازن عانت عام 2012 من نفس المشكلة، ولكنها لم تستجب للشروط التي وجهت إليها من قبِل المحكمة، حيث قامت سنة 2013 بتغيير سياسة الشراء جزئيًا، من خلال السماح لكلمة المرور بالبقاء صالحة للشراء لمدة ساعة كاملة، ثم يُطلب من المستخدم إدخالها مرة أخرى، وهو الأمر الذي لم ينتُج عنه أي تغيير.

يذكر أنه في حال خسرت أمازون القضية، ستقوم بدفع كل الأموال للآباء والأمهات المتضررين  منذ عام 2011 وإلى وقت كتابة هذا المقال.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك