أول صورة مسربة لجهاز واقع افتراضي من سامسونج

samsung-gearvr-leak

تسربت صورة عن جهاز واقع افتراضي تعمل عليه سامسونج و Oculus VR يحمل الاسم Gear VR يتوقع أن تطلقه سامسونج في سبتمبر القادم.

وهذا الجهاز نتيجة تعاون الشركتين حيث تقدم سامسونج القسم العتادي منه في حين تقدم Oculus القسم البرمجي. وهو ليس جهاز واقع افتراضي بالشكل التقليدي الذي نعرفه مثل جهاز Oculus Rift إلا أنه أشبه بقطعة تركبها على الهاتف الذكي للحصول على تجربة مستخدم ثلاثية الأبعاد.

وكانت قوقل في مؤتمرها للمطورين الأخير قد أهدت كافة الحضور قطعة مشابهة لكن مصممة من الكرتون المقوى وبإستخدام تطبيق أندرويد و هاتف ذكي يمكنك الحصول على مشاهد ثلاثية الأبعاد. هذا الجهاز مشابه للفكرة لكنه أكثر راحة في الإستخدام حيث يمكن ارتدائه بشكل مريح.

والصورة التي سربها موقع SamMobile هي للتصميم وليست صورة المنتج النهائي لكنها توضح وظيفته بشكل أو بآخر، حيث عبر وصل أي هاتف من سامسونج وبالإستفادة من حساسات الهاتف يمكن تفعيل وظائف التتبع في الجهاز. وهناك أزرار عند الضغط عليها يمكنك رؤية محيطك بواسطة كاميرات الهاتف.

وليس من المتوقع أن تستخدم سامسونج الجهاز في الألعاب كما هو في جهازي الواقع الافتراضي من سوني و Oculus بل سيكون أكثر للوسائط المتعددة كالصور والفيديو وستصمم Oculus واجهة المستخدم الكاملة.

وكنا قد نشرنا نهاية مايو الماضي عن شراكة بين سامسونج و Oculus – المملوكة لفيس بوك – حيث تستفيد من الجيل الجديد من شاشات OLED من سامسونج التي تعرض دقة أعلى من الدقة الكاملة لتطوير جهاز الواقع الافتراضي الخاص بها Oculus Rift.

ومن الآن وحتى معرض IFA في سبتمبر يتوقع أن تظهر المزيد من الأخبار و الصور المسربة عن الجهاز أو حتى السعر المتوقع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك