باي بال توفر نقل الرصيد إلى الحساب البنكي خلال 24 ساعة

dollars

أعلنت باي بال عن خدمة تسوية مدفوعات جديدة تسمح لبعض الشركات بنقل الأموال من حسابها على باي بال إلى حسابها المصرفي خلال 24 ساعة.

وهذا البرنامج الجديد يقتصر حاليأً فقط على الشركات الأمريكية، ولم توضح باي بال بدقة معايير الترشح للإستفادة منه لكنها قالت بأنه سيتم ابلاغ المؤهلين للإستفادة منه.

وعادة ما يتطلب الأمر من 3-4 أيام عمل لنقل الرصيد من باي بال إلى الحساب المصرفي وذلك بإستخدام شبكة الكترونية تدعى بيت المقاصة المؤتمت ACH لنقل مجموعة من التعاملات المالية بين الشركات.

حيث أنه عادة ما ينقل المال من حساب باي بال إلى الحساب المصرفي فوراً لكن لايمكنك التصرف به لأنه لم يصل فعلياً إلى البنك بل تحول الرصيد النظري الرقمي.

وتعد فترة الإنتظار التقليدية طويلة للشركات التي لديها تعاملات مالية كبيرة مثل التجارة الإلكترونية حيث تحتاج للنقود بشدة لتمويل عملياتها وقد لايسعها الإنتظار حتى 4 أيام لذا ستكون هذه الخدمة الجديدة مفيدة جداً لهم.

ولم تكشف باي بال كثيراً عن الطريقة التي اصبحت تعتمدها الآن لتقصير فترة الإنتظار واكتفت بالقول أنها تعاونت مع شركائها من المصارف لتحسين العملية على الجانبين، جانب باي بال و جانب المصارف.

ولا معلومات بعد إن كانت تنوي توسيع هذه الخدمة لدول اخرى في العالم أو توفرها لكافة الشركات الأمريكية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك